بالفيديو.. مجسم لبوتين لحظة توقيع انضمام القرم بـ 30 ألف يورو

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gede

بيع مجسم يمثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يوقع وثائق إنضمام القرم التاريخية للاتحاد الروسي، بمبلغ 30 الف يورو، في مزاد بمدينة كولونيا الألمانية السبت 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

المجسم حصل أثناء المزاد على اسم "بوتين المحرر"، وبلغ ارتفاعه 51 سنتيمترا، وهو يصور الرئيس بوتين جالسا خلف مكتب من الخشب، مضاء بمصباح يعمل بالوقود.

ويحرك تمثال الرئيس بوتين رأسه أثناء قراءة معاهدة انضمام القرم التاريخية، ثم يقوم بالتوقيع على الوثائق التي انضمت بموجبها القرم للاتحاد الروسي.

كان الرئيس الروسي بوتين قد وقع على معاهدة انضمام القرم للاتحاد الروسي في مارس/آذار 2014، بعد تصويت أكثر من 97% من سكان القرم بالموافقة على إعادة الانضمام للاتحاد الروسي.

مصمم المجسم هو الفنان السويسري صانع العرائس المتحركة "كريستيان بيلي"، المعروف بتصاميمه الميكانيكية المعقدة، والذي باع آخرها بمبالغ كبيرة وصلت حتى 5 ملايين يورو.

وطرحت المجسم للبيع شركة المزادات الألمانية Auction Team Breker، وأعلن مدير الشركة "أوفه بريكر" إن المجسم قد اشتراه رجل ثري من العاصمة الروسية موسكو، وينوي وضعه في متحف جديد سيفتتح بالعاصمة الروسية العام المقبل.  

المصدر: RT + "رابتلي"