حزب "آفاق تونس" يدعم قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

حزب قائد السبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geda

أعلن حزب "آفاق تونس"، خامس الأحزاب البرلمانية في تونس، الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني دعمه ترشح الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية المقررة الأحد المقبل.

وقال ياسين ابراهيم أمين عام الحزب، إن "المرشح الأفضل للرئاسة هو الباجي قائد السبسي"، معتبرا أنه شخصية "قادرة على لم شمل جميع التونسيين وضمان الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني".

وأضاف إبراهيم أن الانتخابات البرلمانية رغم أنها أفرزت "نصرا للمدنيين"، لكن الاستقرار غير مضمون، مشيرا إلى أن قائد السبسي لديه من "الحنكة" و"الخبرة السياسية" ما يساعد على التعامل مع الجزائر والمساعدة على ضمان استقرار ليبيا وإعادة تونس الى الساحة الإقليمية والدولية.

وأصدر حزب "أفاق تونس" (8 مقاعد برلمانية)، بيانا أكد فيه أن الباجي قائد السبسي هو أفضل مرشح لرئاسة الجمهورية في هذا الظرف الدقيق لتجاوز صعوبات و مخاطر المرحلة المقبلة في تونس.

مناصري قائد السبسي

وفي سياق متصل أعلنت حركة الديمقراطيين الاجتماعيين (مقعد برلماني واحد) ومن قبلها الحركة الدستورية (التجمع المنحل) مساندة ترشح قائد السبسي للرئاسة.

يشار إلى أن قائد السبسي (87 عاما) يتقدم للانتخابات الرئاسية مرشحا عن حركة "نداء تونس" أول الأحزاب البرلمانية بعد فوزه بـ 86 مقعدا من مجمل 217 مقعدا.

المصدر: RT