جينتيلوني: الاعتراف بدولة فلسطين هدف أوروبي

أخبار العالم العربي

جينتيلوني: الاعتراف بدولة فلسطين هدف أوروبي باولو جينتيلوني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gebk

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني الاثنين 17 نوفمبر/تشرين الثاني إن الاعتراف بدولة فلسطين هدف أوروبي.

وأوضح دينتيلوني قبيل مشاركته باجتماع مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن "الاعتراف بدولة فلسطين يمثل هدفا يندرج في إطار سياسة تسعى إلى إقامة دولتين، دولة إسرائيلية تتمتع بأمنها، ودولة للشعب الفلسطيني".

وفي معرض إجابته على سؤال عما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيعترف بدولة فلسطين، قال رأس الدبلوماسية الإيطالية " الاعتراف بالدولتين ليس مجرد عمل رمزي يتعين القيام به لأسباب سياسية"، بل هو"هدف في إطار استراتيجية الدولتين"، مضيفا "لذلك، ينبغي الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت والأسلوب الأكثر ملائمة".

يذكر أن السويد اعترفت نهاية الشهر الماضي رسميا بالدولة الفلسطينية، فيما قالت فنلندا إن الاعتراف بهذه الدولة يمكن أن يسرع عملية السلام في الشرق الأوسط.

كما تصوت الجمعية الوطنية الفرنسية في 28 نوفمبر/تشرين الثاني على مشروع قرار قدمه نواب من الأغلبية الاشتراكية يدعو باريس إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري أن عدة دول أوروبية أبلغت الولايات المتحدة عزمها الاعتراف بدولة فلسطين من جانب واحد، موضحة أنها "لن تنتظر إلى الأبد" استئناف مفاوضات السلام المجمدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصدر: RT + "آكي"

الأزمة اليمنية