بوتين: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على التزامات روسيا الاجتماعية

مال وأعمال

بوتين: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على التزامات روسيا الاجتماعيةبوتين خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة بريزبن الأسترالية في ختام أعمال قمة العشرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge89

توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يطرأ تغيير على أسعار النفط في المستقبل، مشيرا إلى أن انخفاضها الحالي لن ينعكس على تنفيذ الالتزامات الاجتماعية للميزانية الروسية.

وقال الرئيس الروسي في مؤتمر صحفي على هامش قمة العشرين الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني "أعتقد أن انخفاض أسعار النفط ظاهرة مؤقتة، تعود إلى زيادة في الانتاج وانخفاض الطلب، هذان هما العاملان الأساسيان، كما أن هناك عاملا ثالثا، وهو عامل مالي، أي تذبذب سعر الدولار".

ولفت بوتين إلى أن أسعار النفط تؤثر في الحالة المالية لشركات الطاقة واستثماراتها في الإنتاج وغير ذلك، وقال "الجميع في الأسواق العالمية يفهمون ذلك بوضوح، وأنا على ثقة في أن أسعار النفط ستُعدل، قد لا يكون ذلك اليوم أو غدا، لكننا سنراه في العام المقبل بلا شك".

وتوقع بوتين أن يكون متوسط أسعار النفط في عام 2014 عند المستوى الذي حدد في الميزانية الروسية، وقال: "سنرى ماذا سيحدث في العام المقبل، لكن، إذا تواصل انخفاض أسعار النفط، فسنُعدل نفقاتنا، دون المساس بتعهداتنا الاجتماعية".

وأشار بوتين إلى أن انخفاض أسعار النفط لن يؤثر في ميزانية روسيا بسبب تعويم أسعار الروبل بقرار البنك المركزي الروسي، وقال: "إذا كنا في السابق نبيع الدولار بـ32 أو 35 روبلا، فنبيعه حاليا بـ45 أو 47 أو 48 روبلا. وبذلك، فقد ازدادت واردات الميزانية الروسية".

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic