واشنطن تضع شروطا لرفع العقوبات عن موسكو

أخبار العالم

واشنطن تضع شروطا لرفع العقوبات عن موسكوسمانثا باور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdzu

قالت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن سمانثا باور إن بلادها جاهزة لرفع العقوبات عن روسيا إذا توفرت عدة شروط منها "توقف القتال في أوكرانيا" حسب تعبيرها.

وقالت باور في جلسة مفتوحة لمجلس الأمن لبحث الملف الأوكراني: "مازلنا على استعداد لإلغاء العقوبات إذا توقفت المعارك وأغلقت الحدود وسحبت كافة القوات والمعدات الأجنبية، وأطلق سراح الأسرى".

وقد وٌجهت لموسكو اتهامات جديدة تتعلق بوجود قوات روسية على أرض أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو بشدة، وقالت إنه يأتي في مسار الدعاية الكاذبة غير المثبتة بأية براهين، مؤكدة أنها اعتادت مثل هذه الادعاءات.

وقال ألكسندر بانكين، نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة إن المزاعم حول دخول قوات روسيا أراضي أوكرانيا أكاذيب دعائية.

وفي اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في أوكرانيا أشار بانكين إلى أنه "لا يستطيع أحد تقديم أدلة تثبت هذا التدخل، وبالتالي فهو كلام فارغ".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن كييف تروّج للشائعات حول نقل أسلحة ووحدات من الجيش الروسي إلى جنوب شرق أوكرانيا "بهدف تبرير إخفاقاتها وتكثيف إرسالها للقوات والآليات العسكرية إلى الجبهة".

وفي وقت سابق من الأربعاء وصفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم حلف شمال الأطلسي حول توغل أرتال عسكرية روسية في أوكرانيا بالكلام عديم الأساس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف في تعليقه على تصريحات مسؤولي الناتو: "لم نعد نعير الاهتمام لمثل هذه التصريحات التي لا تستند إلى أية أسس، والتي تصدر عن قائد قوات الحلف في أوروبا العميد فيليب بريدلاف بخصوص ملاحظته لقوافل عسكرية روسية تتوغل داخل الأراضي الأوكرانية.. لا يوجد دليل على ذلك".

المصدر: RT + "نوفوستي"