روسيا: المزاعم عن تدخلنا في أوكرانيا أكاذيب دعائية

أخبار العالم

روسيا: المزاعم عن تدخلنا في أوكرانيا أكاذيب دعائيةألكسندر بانكين: المزاعم حول تدخل روسي في أوكرانيا أكاذيب دعائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdzh

قال ألكسندر بانكين، نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، إن المزاعم حول دخول قوات روسيا أراضي أوكرانيا أكاذيب دعائية.

وفي اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في أوكرانيا أشار بانكين إلى أن "لا أحد يستطيع تقديم أدلة تثبت حدوث هذا التدخل، بالتالي فإنه كلام فارغ تماما".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن كييف تروج للشائعات حول نقل أسلحة ووحدات من الجيش الروسي إلى جنوب شرق أوكرانيا "بهدف تبرير إخفاقاتها وإرسال مكثف للقوات والآليات العسكرية إلى الجبهة.

وفي رده على مداخلة الممثل الأوكراني في الاجتماع، التي كرر فيها اتهام موسكو بالتدخل العسكري في بلاده، أشار بانكين إلى أن الإحساس لم يكن يفارق روسيا منذ أوائل الشهر الماضي بأن سلطات كييف عمدت إلى استغلال الهدنة في جنوب شرق أوكرانيا لإعادة انتشار قواتها في المنطقة وتنفيذ المهمات العسكرية المكلفة بها.

جنود أوكرانيون في مقاطعة دونيتسك

وفي وقت سابق من الأربعاء وصفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم حلف شمال الأطلسي عن توغل أرتال عسكرية روسية في أوكرانيا بالكلام عديم الأساس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف في تعليقه على تصريحات مسؤولي الناتو:" لم نعد نعير الاهتمام لمثل هكذا تصريحات لا تستند إلى أي أسس والتي تصدر عن قائد قوات الحلف في أوروبا العميد فيليب بريدلاف بخصوص ملاحظته لقوافل عسكرية روسية وهي تتوغل داخل الأراضي الأوكرانية.. لا يوجد دليل على ذلك".

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون