محمود عباس: الأردن شريك أساسي في قضية القدس

أخبار العالم العربي

محمود عباس: الأردن شريك أساسي في قضية القدسمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdyh

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني على أن الأردن شريك أساسي في قضية القدس لأن الوصاية له ، وهذا متفق عليه .

 وقال الرئيس الفلسطيني  في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عقب لقائه مع الملك عبدالله الثاني اليوم في قصر الحسينية بعمان  إن "الأردن أولا وأخيرا له مسئولية كبيرة ويمارس هذه المسئولية من أجل حماية القدس والمقدسات، وهذا لا نقاش فيه".

 ونوه عباس بأن الملك عبدالله الثاني ومنذ أن حصلت الأحداث وما قبل ذلك وحتى اليوم وهو مشغول بالاتصالات الرسمية مع جميع الأطراف بما فيها الطرف الإسرائيلي من أجل وقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية ، يضاف إلى ذلك اتصالاته مع الأطراف المعنية الإقليمية والدولية وغيرها.

و قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية  نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري غدا في العاصمة الأردنية عمان، وأكد أنه سيجري خلال اللقاء بحث وقف التصعيد الحاصل في المناطق الفلسطينية.

وأضاف: "القرار السياسي الفلسطيني واضح بالتوجه الى مجلس الأمن لتقديم مشروع يطالب بتحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال، لأن الأمور لم تعد تحتمل، كما هي عليه الآن".

المصدر: RT + وكالات