جورج بوش الإبن يحث شقيقه جيب على الترشح في انتخابات الرئاسة أمام كلينتون

أخبار العالم

جورج بوش الإبن يحث شقيقه جيب على الترشح في انتخابات الرئاسة أمام كلينتونجيب وجورج بوش.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdub

أعلن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن أن فكرة ترشح شقيقه الجمهوري جيب بوش في انتخابات الرئاسة أمام الديمقراطية هيلاري كلينتون تروق له.

وفي مقابلة تمت في إطار حملة الترويج لكتاب كتبه بوش عن أبيه الرئيس الأسبق جورج بوش الأب قال إنه يحث شقيقه على السعي ليكون ثالث الرؤساء من عائلة بوش.

وأكد بوش أن أخاه "يمتلك الخبرة اللازمة لكي يكون رئيسا. وهو يتفهم ما يعنيه أن يكون زعيما. وبوسعه استمالة فئات مختلفة من الناخبين"، مضيفا أنه سيقف إلى جواره إذا قرر الترشح.

وقال الرئيس السابق "البعض سيقول ما من سبيل لمنح صوتي لشخص يحمل هذا الاسم".

وتابع "بالطبع إذا ترشح أمام هيلاري كلينتون فأنا أعتقد أن مشكلة الاسم ستتبدد إلى حد ما ثم يختار الناس زعيما لهم من بينهما. لكن لم يعلن أي منهما وأنا حقا لا أعرف إن كان جيب سيترشح".

ومن المتوقع أن تفوز هيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، إذا سعت إليه مرة ثانية. وكانت قد خسرت في الفوز بترشيح الحزب قبل انتخابات الرئاسة لعام 2008 ثم شغلت منصب وزير الخارجية في حكومة الرئيس باراك أوباما من 2009 إلى 2013.

وتجدر الإشارة إلى أن جيب بوش (61 عاما) سبق أن شغل منصب حاكم فلوريدا فترتين، وهو يفكر في خوض السباق على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة عام 2016 ويقول إنه سيبت في الأمر بنهاية العام الجاري.

المصدر: RT + "رويترز"