موسكو: لا أساس للحديث عن فشل وقف إطلاق النار شرق أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو: لا أساس للحديث عن فشل وقف إطلاق النار شرق أوكرانيادونيتسك - شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdu4

قال أندريه كيلين مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إنه على الرغم من التوتر في النزاع شرق أوكرانيا إلا أنه لا أساس للحديث عن إخفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح كيلين الثلاثاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني في تصريح لوكالة "نوفوستي" أنه لا يستطيع حتى الآن استخدام كلمة مثل فشل نظام وقف إطلاق النار. وقال: "يحدث الآن تفاقم جلي، لكن لا أساس لدينا للحديث عن إخفاقات كبيرة، وأن ذلك يحدث على طول خطوط وقف إطلاق النار".

وكان مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أبلغوا مؤخرا عن مشاهدتهم رتلين ضخمين بمعدات عسكرية يتحركان إلى الغرب في منطقة تحت سيطرة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من طرف واحد، وقبل ذلك اتهمت كييف مجددا روسيا بإرسال مجموعاتها المسلحة إلى منطقة النزاع، الأمر الذي تنفيه موسكو بشكل متواصل.

وفي المقابل، أعلن إدوارد باسورين نائب قائد قوات دونيتسك أن الرتلين اللذين تحدثت عنهما منظمة الأمن والتعاون يعودان لدونيتسك، وتحركهما تناوب للقطاعات العسكرية.

وفي هذا الصدد، علّق المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على هذه المسألة بالقول "قوات الدفاع الشعبي أعلنت بوضوح أنها صاحبة الرتلين"، لافتا إلى العزم على طرح مسألة توازن موقف المنظمة في تقدير الوضع شرق أوكرانيا، مضيفا "رصدنا في الأيام الماضية 7 أرتال بآليات القوات المسلحة الأوكرانية التي تحركت بالقرب من الخط الفاصل. لا يعلنون حول هذه الوقائع. نحن نعني الحديث مباشرة مع الرئاسة السويسرية وقيادة البعثة حول أسباب هذه الضجة الكبيرة، ولماذا يرون واقعة ولا يلاحظون أخرى".

المصدر: RT+ "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون