شعث: الفرنسيون أكدوا مقتل عرفات بسم مجهول

أخبار العالم العربي

شعث: الفرنسيون أكدوا مقتل عرفات بسم مجهولنبيل شعث وسهى عرفات - 2004
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdt8

نقل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث عن الأطباء الفرنسيين الذين أشرفوا على علاج الرئيس الراحل ياسر عرفات تأكيدهم مقتله بسم مجهول.

وقال شعث في تصريح لوكالة آكي الإيطالية الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني "لا شك لديبأن إسرائيل مسؤولة عن قتله، في المناقشة مع الأطباء الفرنسيين في مستشفى بيرسي أكدوا أنه لم يمت بالبكتيريا ولا فيروس ولا سرطان، إنما بمادة خارجية غريبة لم يستطيعوا التعرف عليها، قالوا إنه قتل بسمّ لا يعرفون عنه شيئا فهو لا يتطابق مع عينات السموم التي عندهم".

وأضاف شعث بهذا الصدد "كيف يمكن لإسرائيل أن تتهرب من قتله عندما كان سجينا لديهم لمدة ثلاث سنوات فلا يدخل له طعام ولا شراب ولا دواء إلا من خلالهم، وبالتالي ليس من الصعب تصوّر مسؤوليتهم عن وفاته، فهم لم يتيحوا له أية فرصة حقيقية بإنهاء حصارهم له".

من جهة أخرى، كشف شعث عن أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات دعا الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إلى حضور جنازته، موضحا أن هذه الدعوة جاءت في عام 2000 أثناء قمة كامب ديفيد "عندما بدأ كلينتون بالضغط عليه للقبول بما لا يستطيع القبول به".

ووصف نبيل شعث ياسر عرفات بأنه كان "شخصية غير عادية من الصعب جدا تكرارها"، مضيفا "حرص الرئيس عرفات دائما على الوحدة الوطنية، وفي فترات كانت أنظمة عربية تقف إلى جانب فصائل معينة حتى تكون مدخلا لها إلى القرار الفلسطيني، ومع ذلك كان يتعامل معهم كرفاق ومناضلين، وكان يسعى دائما إلى توحدهم، وعندما خرجنا من بيروت قضى 5 سنوات إلى أن تمكّن من عمل مجلس وطني فلسطيني يضمّ كل الفصائل وكل الاتجاهات".

المصدر: RT + "آكي"

الأزمة اليمنية