أمير الكويت يسعى لتسوية بين دول خليجية

أخبار العالم العربي

أمير الكويت يسعى لتسوية بين دول خليجية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdll

أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الجمعة 7 نوفمبر/تشرين الثاني زيارات قصيرة إلى الدوحة وأبو ظبي والبحرين في محاولة للتوسط في الخلاف القائم بين دول خليجية ودولة قطر.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في مطار حمد الدولي وتم "استعراض آفاق دعم العمل الخليجي المشترك نحو مزيد من التكامل"، "إضافة إلى تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"

وكان الشيخ الصباح قادما من الإمارات العربية المتحدة حيث التقى نائب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحث معهما "مسيرة مجلس التعاون وكل ما من شأنه أن يعزز وحدة المجلس"، وفقا لما ورد بوكالة الأنباء الإماراتية.

وتأتي هذه الجولة الخليجية قبل اجتماع مرتقب لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست الاثنين تحضيرًا للقمة السنوية، التي تعقد في الدوحة في التاسع من ديسمبر/كانون الأول.

يشار إلى أنه لم يتم إلى الآن الإعلان عن عودة سفراء السعودية والامارات والبحرين إلى قطر بعد استدعائهم في مارس/آذار الماضي، في خطوة غير مسبوقة في العلاقات الخليجية منذ تأسيس مجلس التعاون في مايو/أيار 1981.

وتُتهم الدوحة بتمويل ودعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر ومجموعات أخرى تدور في فلك هذه الجماعة في دول أخرى، في حين تدعم السعودية والإمارات الجيش في مصر، وهو ما أفضى إلى انقسام في المواقف تطور إلى فتور في العلاقات الدبلوماسية بين هذه الدول النفطية.

المصدر: RT + وكالات