غارات جديدة للتحالف ضد داعش في عين العرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdl5

شنت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي السبت 8 نوفمبر/تشرين الثاني غارات جديدة ضد مواقع لتنظيم داعش في مدينة عين العرب (كوباني) السورية القريبة من الحدود التركية.

إلى ذلك وأشارت أنباء الى أن التحالف شن عددا من الغارات ضد مواقع التنظيم في سوريا والعراق فجر السبت، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات.

وتأتي هذه الغارات غداة هجمات شنها التحالف الدولي شمال سوريا وشرقها، استهدفت إحداها حقلا نفطيا وأسفرت عن سقوط قتلى، بحسب تقارير إعلامية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن نشطاء أن 4 انفجارات دوت في ريف دير الزور الشرقي نجمت عن ضربات نفذها التحالف الدولي على منطقة حقل "التنك" النفطي وحاجز لتنظيم الدولة الإسلامية بين بلدة غرانيج وقرية البحرة في الريف الشرقي لدير الزور، ما أدى إلى مقتل شخصين لم يعرف ما إذا كانوا مدنيين أم من عناصر التنظيم.

ويسيطر تنظيم "داعش" على عدد كبير من المنشآت النفطية في محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، وتشكل هذه المنشآت موردا ماليا أساسيا له.

وأضاف النشطاء أن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت "ضربة على مراكز لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة الواقعة بين مسجد الحاج رشاد وسوق الهال في مدينة عين العرب (كوباني)، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" على محاور سوق الهال والبلدية في الجبهة الجنوبية للمدينة.

إلى ذلك تحدثت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية عراقية عن مقتل وإصابة أكثر من 50 عنصراً من التنظيم في غارات جديدة شنها التحالف على مواقع لداعش في مدينة الموصل شمال العراق.

تعليق موفدنا إلى منطقة الحدود التركية السورية

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية