لافروف: لا تواجد عسكريا لروسيا في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف: لا تواجد عسكريا لروسيا في أوكرانياكيري ولافروف - بكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdl1

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت 8 نوفمبر / تشرين الثاني أن روسيا والولايات المتحدة ستسعيان لإقناع القيادة الأوكرانية بضرورة تطبيق اتفاق جنيف لتسوية الصراع في أوكرانيا.

تصريحات لافروف جاءت بعد لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في بكين في إطار التحضيرات لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "آبيك".

كما شدد وزير الخارجية الروسي على أن إجراء تعديلات دستورية في أوكرانيا بات أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى.

وكرر لافروف ضرورة تنفيذ الاتفاقات الدولية بشأن الأزمة الأوكرانية وإطلاق حوار شامل بين جميع القوى السياسية وبمشاركة جميع المناطق في البلاد.

من جهة أخرى نفى لافروف التصريحات بشأن التواجد العسكري الروسي في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه لا توجد أي أدلة أو معلومات تؤكد هذا التواجد.

وأوضح الوزير الروسي أن موسكو ليست طرفا في النزاع الدائر في أوكرانيا وتسعى لتطبيق الاتفاقيات الدولية بهدف وقف إطلاق النار ومباشرة الحوار السياسي.

كيري: موسكو وواشنطن ستتبادلان المعلومات حول الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية

من جهته قال كيري إن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على تبادل المعلومات بشأن الوضع على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف كيري: "لدينا بعض الخلافات بشأن بعض الحقائق على الأرض فيما يتعلق بأوكرانيا واتفقنا على تبادل بعض المعلومات بيننا بخصوص ذلك. كما اتفقنا أيضا أن نواصل حوارنا".

 وفيما يخص العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، أشار كيري إلى أن الخيارات التي ستتخذها موسكو ستحدد ماذا سيحدث بشأن العقوبات على المدى البعيد. وأضاف أنه يأمل بأن يبقى اتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا صامدا.

تعليق مراسلنا في موسكو 

تعليق أوراغ رمضان مؤسس شبكة الأوراس الإعلامية للدراسات الإستراتيجية 

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون