الكرملين يستهجن هجمات الغرب على شخص بوتين

أخبار روسيا

الكرملين يستهجن هجمات الغرب على شخص بوتينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdfb

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف الخميس 6 نوفمبر /تشرين الثاني إن روسيا القوية تجعل عددا من الدول تشعر بعدم الراحة.

وأضاف بيسكوف أن الكرملين يستهجن الهجمات من قبل الغرب على شخص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن التهجمات تحمل طابعا شخصيا أكثر فأكثر. وشدد بيسكوف على أن بوتين زعيم قوي يجمع من حوله فئة كبيرة من الشعب وهو يتمسك بمواقف ثابتة ما يشكل عدم ارتياح للبعض.

جاءت تصريحات بيسكوف في حديث للصحفيين ردا على سؤال بشأن اتهامات الولايات المتحدة لرجل الأعمال في المجال النفطي غينادي تيمتشينكو بضلوعه في صفقات غير مشروعة تتعلق بغسل الأموال في الولايات المتحدة حيث تحاول وسائل إعلام غربية ربط اسم الرئيس الروسي برجل الأعمال.

وكانت الشركة الدولية لتجارة الخامات "Gunvor" التي أسسها تيمتشينكو أعلنت أنها توقفت عن شراء النفط من شركة النفط الروسية العملاقة "روس نفط" منذ أكثر من عامين.

تصريحات "Gunvor" جاءت بعد أنباء تحدثت عن تحقيق مزعوم باشرت النيابة العامة في الولايات المتحدة بإجرائه في نشاطات هذه الشركة واحتمال ضلوعها في صفقات غير مشروعة وخصوصا فيما يتعلق بالمساهم السابق فيها تيمتشينكو، حيث ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الادعاء الأمريكي فتح تحقيقا في قضية غسل أموال ربما تمس أحد أفراد الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة