ميركل تستبعد رفع العقوبات الاقتصادية عن روسيا

مال وأعمال

ميركل تستبعد رفع العقوبات الاقتصادية عن روسياميركل تستبعد رفع العقوبات الاقتصادية عن روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdbz

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني إنه من المستبعد أن ترفع أوروبا العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا.

وهددت ميركل بإضافة أسماء القادة الذين عينوا بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد الماضي، في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد، إلى قائمة العقوبات الأوروبية.

وقالت ميركل: "ليس هناك احتمال لرفع العقوبات المفروضة أو تخفيفها"، مدعية أن الانتخابات في منطقة شرق أوكرانيا شكلت انتهاكا لاتفاق مينسك لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سبتمبر/أيلول.

على صعيد متصل صرّح الرئيس الجديد للمفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عقب أول جلسة لتشكيلتها الجديدة، أنه لن يطرأ أي تغيير في المستقبل القريب على نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا الاتحادية وأن المفوضية لن تبحث موضوع تشديد أو تخفيف هذه العقوبات في الوقت الحالي.

جاء كلام رئيس المفوضية الأوروبية بهذا الصدد في معرض إجابته على أسئلة صحفيين أوروبيين عن جدوى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بعد الانتخابات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

ولم تقدم لجنة الممثلين الدائمين في الاتحاد الأوروبي أية توصيات بعد التقييم الأخير الذي قامت به يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر للعقوبات الأوروبية ضد روسيا، ولم يجر تحديد موعد جلسة تقييم جديدة، إلا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الجلسة قد تعقد في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic