بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال وأرسنال يفقد نقطتين هامتين

الرياضة

بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الـ16 لدوري الأبطال وأرسنال يفقد نقطتين هامتينماركو رويس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd9w

تأهل بوروسيا دورتموند إلى الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد سحقه لضيفه غلطة سراي التركي 4-1، فيما فقد أرسنال نقطتين هامتين بعد تعادله مع أندرلخت 3-3.

وحقق وصيف الموسم قبل الماضي، والذي يعيش أياما سوداء في دوري الألماني، فوزه الرابع على التوالي ويملك العلامة الكاملة 12 في قمة المجموعة الرابعة.

أما أرسنال فبقي الوصيف لكن برصيد 7 نقاط فقط، بفارق 5 عن أندرلخت صاحب المركز الثالث، وفي الذيل يقع الفريق التركي بنقطة وحيدة من تعادل مع أندرلخت نفسه.

سجل لدورتموند نجم المنتخب الألماني ماركو رويس في الدقيقة الـ39، وعزز النتيجة اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقة الـ54، وكان الهدف الثالث بتوقيع الإيطالي شيرو إيمبولي في الدقيقة الـ73، أما الهدف الرابع فكان بنيران صديقة من التركي سيميح كايا.

وسجل هدف الضيوف الوحيد هاكان بلطة في الدقيقة الـ39.

وفي مباراة أصحاب الأرض أرسنال بدأ الإسباني ميكيل أريتيتا التسجيل للجانرز في الدقيقة الـ25 من ركلة جزاء، وأضاف التشيلي ألكسيس سانشيز الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط.

وسجل أليكس تشامبرلين الهدف الثالث في الدقيقة الـ58، لتصبح النتيجة 3-0 لصالح الفريق الأحمر، لكن الضيوف قلبوا الطاولة وسجلوا 3 أهداف متتالية بتوقيع أنطوني فاندن بوري (هدفين) والصربي أليكساندر ميتروفيتش.

 

المصدر: RT