فرنسا ستجمع التبرعات من أجل استضافة أولمبياد 2024

الرياضة

فرنسا ستجمع التبرعات من أجل استضافة أولمبياد 2024باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd8z

تخطط اللجنة الأولمبية الفرنسية لعملية جمع تبرعات عامة لتمويل العرض المحتمل لباريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.

وستعلن اللجنة الأولمبية الفرنسية في يناير/كانون الثاني المقبل، ما إذا كانت ترغب في دخول السباق، وذلك قبل أن يتخذ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند القرار النهائي قبل حلول سبتمبر/أيلول العام المقبل.

وتجري اللجنة الفرنسية للرياضات الدولية دراسة حاليا لإمكانية تقدم فرنسا بعرض للاستضافة، بعد أن فوجئت باريس بالخسارة أمام لندن في السباق على استضافة أولمبياد 2012.

وقال دوني ماسيجليا رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية "هناك احتمالات قوية لخوضنا المنافسة." الا أن الحكومة الفرنسية هي من سيقرر ما إذا كانت باريس ستتقدم بعرض لاستضافة الأولمبياد.

وربما يكون تقدم الولايات المتحدة بعرض منافس عاملا آخر في حسم المسألة، إلا أن ماسيجليا يعتقد أن العنصر الأساسي هو ضمان دعم الشعب الفرنسي، مضيفا أن برنامجا تلفزيونيا للتبرعات يمكن أن يساعد في الأمر.

وقال ماسيجليا إنه ليس من المهم أن تؤدي عملية جمع التبرعات على المستوى العام لجمع المبلغ الذي يقدر بـ50 الى 80 مليون يورو التي سيكلفها العرض.

من ناحية أخرى أعلنت المانيا أنها ستتقدم أيضا بعرض لاستضافة أولمبياد 2024 في برلين أو هامبورغ، وهناك مجموعة من العروض المحتملة التي قد تتقدم بها إحدى المدن الأمريكية إضافة لاسطنبول وباريس وروما والدوحة ومدينة من إفريقيا.

 

المصدر: RT + "رويترز"