ستة أيام أمام المغرب لحسم موقفها بشأن استضافة كأس الأمم الإفريقية

الرياضة

ستة أيام أمام المغرب لحسم موقفها بشأن استضافة كأس الأمم الإفريقيةجماهير المنتخب المغربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd6r

أمهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغرب حتى السبت المقبل لإعلان موقفها النهائي من استضافة كأس الأمم الإفريقية، التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا.

وفي أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات قال الاتحاد الإفريقي في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن البطولة في اجتماع لمكتبه التنفيذي بالقاهرة في 11 يناير/كانون الثاني أي قبل 8 أيام فقط من الموعد المحدد لإقامتها بالمغرب.

وكان الاتحاد المغربي قد أعلن سابقا أنه يرغب في تأجيل البطولة، لكن الاتحاد الإفريقي تمسك بموقفه وأبلغ المغرب أنه لا ينوي إقرار أي تغيير في الخطط.

ويشعر المغرب بالقلق من استضافة البطولة خشية انتشار فيروس إيبولا الذي قتل نحو 5 آلاف شخص في غرب إفريقيا.

وقال بيان الاتحاد الإفريقي "درس اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي في الجزائر يوم الأحد طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية للتأجيل وكان القرار بالإجماع بإقامة البطولة في موعدها المقرر."

واستوضح الاتحاد الإفريقي بالفعل رغبة 7 دول في استضافة البطولة، وأخبرها بضرورة التقدم سريعا بطلباتها لكنه لم يلق ترحيبا من مصر وغانا بينما رفضت كل من جنوب إفريقيا وتونس ذلك.

ومنح الاتحاد الإفريقي المهلة نفسها للاتحادات الأخرى، الراغبة في تنظيم البطولة في المواعيد المحددة، للتقدم بطلباتها طالما استوفت معايير الاستضافة. لكن مسؤولا في الاتحاد قال إنه لم يصل حتى الآن أي طلب لاستضافة النهائيات.

المصدر: RT + "رويترز"