موراي بات قريبا جدا من البطولة الختامية للماسترز

الرياضة

موراي بات قريبا جدا من البطولة الختامية للماسترزأندي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcu5

اقترب البريطاني أندي موراي كثيرا من التأهل للبطولة الختامية للماسترز، بعد تجاوزه عقبة الفرنسي جوليان بنيتو في الدور الثاني لبطولة باريس للأستاذة، حيث فاز عليه بنتيجة 6-3 و6-4.

ويحتاج اللاعب الاسكتلندي لبلوغ دور الثمانية في باريس لحجز مكانه في البطولة الختامية المقررة بين الـ9 و16 من نوفمبر/تشرين الثاني في لندن.

وسيلتقي موراي في الدور الثالث مع الفائز من مواجهة البلغاري غريغور ديميتروف أو بابلو كويفاس لاعب أوروغواي.

وبعد خروجه من قائمة أفضل 10 لاعبين عالميا، عقب هزيمته في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة، بدأ موراي حملة متأخرة للبحث عن مكان في البطولة الختامية التي ينافس فيها أفضل 8 لاعبين هذا الموسم.

ويحتل موراي حاليا المركز الثامن بعدما فاز بألقاب في فالنسيا وفيينا وشينتشين، وبدا في حالة فنية وبدنية رائعة اليوم الأربعاء حيث لم يشكل بنيتو أي خطورة عليه.

أما السويسري روجيه فيدرر فقد أبقى على آماله في إنهاء العام متربعا على عرش تنس الرجال، بعد فوزه الصعب 7-6 و6-7 و6-4 على الفرنسي جيريمي شاردي في الدور الثاني للبطولة.

ويملك المصنف الثاني عالميا الفرصة لتخطي نوفاك ديوكوفيتش لصدارة التصنيف العالمي ومعادلة رقم بيت سامبراس القياسي في إنهاء ستة مواسم في القمة.

وفي وقت سابق حقق السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالث انتصاره الأول في أكثر من شهر بعد تغلبه على النمساوي دومينيك تيم 6-4 و7-6.

وافتقر فافرينكا الذي تأهل مسبقا إلى البطولة الختامية لثبات المستوى لكنه تألق في النقاط الحاسمة معتمدا على ضرباته الخلفية المتقنة.

وأبقى المصنف سابع الكندي ميلوش راونيتش على آماله في التأهل إلى البطولة الختامية، بعد فوزه 6-3 و5-7 و7-6 على الأمريكي الصاعد من التصفيات جاك سوك.

 

المصدر: RT + "رويترز"