شعار مونديال 2018.. تجسيد للفن الروسي والحب العالمي لكرة القدم

الرياضة

شعار مونديال 2018.. تجسيد للفن الروسي والحب العالمي لكرة القدمشعار كأس العالم 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcso

يسلط شعار بطولة مونديال 2018 في روسيا، والذي تم الكشف عنه يوم الثلاثاء، الضوء على اللحظات التاريخية لروسيا، والابتكارات والإنجازات التي قدمها هذا البلد لجميع سكان العالم.

ويظهر الشعار، الذي شارك في تقديمه في مسرح البلشوي الكبير في موسكو، طاقم محطة الفضاء الدولية، ملامح من رحلات الفضاء للرواد السوفييت، وفن الرسم الروسي والحب الكبير لكرة القدم.

وقالت اللجنة المنظمة للبطولة في بيان "من أجل نقل جوهر هذه اللحظة التاريخية الهامة، جمع تصميم الشعار بين التقاليد الفنية الروسية وتاريخ الابتكارات والإنجازات لهذا البلد."

وحسب مصممي الشعار فإن شكل الأخير يحاكي ملامح كأس العالم، كما أن استخدام "لوحة من الألوان الحمراء والذهبية والسوداء والزرقاء أثناء تقديمه، يعود إلى الأساليب الفنية الروسية القديمة في رسم الشعارات والأيقونات."

وأضاف المنظمون أن "الكرة السحرية في قمة الشعار تجسد الحب العالمي لكرة القدم، والتي تجمع عناصره بين السحر والحلم، وذلك على غرار ما سيفعله المونديال لملايين المشاهدين في عام 2018".

المحطة الدولية للفضاء

وقام بتقديم الشعار وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر واللاعب الإيطالي فابيو كانافارو المتوج بالمونديال مع منتخب بلاده في 2006.

وقال بلاتر إن "الشعار يظهر روح روسيا وقلبها، ويعكس الثقافة الروسية".

ومن المقرر أن تجري قرعة تصفيات المونديال 2018 في سان بطرسبورغ في الـ25  من يوليو/تموز 2015، على أن يتم تقديم تعويذة البطولة في عام 2016.

وتقام البطولة في 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وعلى رأسها موسكو وسان بطرسبورغ وقازان وسوتشي .

 

شعار مونديال 2018 في روسيا

المصدر: RT + "تاس"

دوري أبطال اوروبا