البيشمركة في طريقها إلى عين العرب السورية

أخبار العالم العربي

البيشمركة في طريقها إلى عين العرب السوريةفي طريقهم الى عين العرب..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcrk

أفاد مراسلنا من الحدود التركية-السورية أن الدفعة الأولى من قوات البيشمركة من إقليم كردستان العراق في طريقها إلى مدينة عين العرب.

وكانت مجموعة من 80 مقاتلا من هذه القوات غادرت الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول العراق متوجهة عبر تركيا إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية، التي تشهد معارك بين الفصائل الكردية ومسلحي "الدولة الإسلامية"، على أن يتبعهم 72 مقاتلا في وقت لاحق.

البيشمركة تتسلح بمضادات للدبابات في عين العرب

قال الرئيس المناوب لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم 29 أكتوبر/ تشرين الأول إن المقاتلين الأكراد العراقيين سيحملون أسلحة مضادة للدبابات والعربات المدرعة إلى عين العرب.

وأضاف أن الأسلحة ستساعد المقاتلين الأكراد السوريين من وحدات حماية الشعب على صد مقاتلي "الدولة الإسلامية" الذين استخدموا العربات المدرعة والدبابات في هجومهم على المدينة.

وأشار إلى أن وحدات حماية الشعب الكردية تقوم بمهمة دفاعية فقط في الوقت الراهن وذلك بسبب المشكلات الناجمة عن صعوبة مواجهة المعدات الثقيلة، مؤكدا أن الدعم الجديد سيمكنها من الانتقال إلى المهمة الهجومية.

تعليق المدير العام لوزارة البيشمركة اللواء كارزان شقلاوي من أربيل، ومن دمشق ممثل حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي محمد إِيبش:

المصدر: RT + وكالات