النفط يرتفع بعد تراجع توريدات السعودية إلى الأسواق

مال وأعمال

النفط يرتفع بعد تراجع توريدات السعودية إلى الأسواقالنفط ينخفض بعد تراجع توريدات السعودية من الذهب الأسود إلى الأسواق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gccz

صعدت أسعار النفط في الأسواق العالمية الجمعة 24 أكتوبر/تشرين الأول بعد صدور تقارير تشير إلى تراجع توريدات السعودية إلى الأسواق.

ووفقا لبيانات الأسواق العالمية فإن أسعار النفط الخام بدأت بالصعود أمس بعد أن كشف مصدر مطلع عن انخفاض توريدات الذهب الأسود من المملكة السعودية إلى الأسواق خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي بمقدار 328 ألف برميل يوميا لتصل إلى مستوى 9.36 مليون برميل.

وبحلول الساعة 8:55 بتوقيت موسكو ارتفع سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف ماركة (WTI) للعقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بمقدار 1.3% لتصل إلى 81.58 دولار للبرميل الواحد، وصعدت العقود الآجلة للخام الأوروبي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بمقدار 2.04% لتصل إلى 86.47 دولار للبرميل الواحد.

ولكنها عاودت إلى الانخفاض بشكل طفيف، وبحلول الساعة 14:35 بتوقيت موسكو تراجع خام مزيج برنت إلى مستوى 86.20 دولار للبرميل الواحد، وهبط برميل النفط الأمريكي الخفيف ماركة (WTI) إلى مستوى 81.28 دولار للبرميل الواحد.

ويتطلع المستثمرين في أسواق الطاقة إلى نتائج الاجتماع السنوي لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الذي سينعقد في فيينا بتاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وستبحث المنظمة في ما إذا كانت ستذهب إلى تقليص إنتاجها من النفط في الأشهر المقبلة، بعد تراجع التوقعات بشأن استهلاكه في العالم وزيادة إنتاجه بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة.

المصدر: RT + "نوفوستي"