سليم سحاب: نعيش في أمية وجدانية ولا وجود لمبدعين بين المتطرفين

الثقافة والفن

سليم سحاب: نعيش في أمية وجدانية ولا وجود لمبدعين بين المتطرفينالمايسترو المصري الشهير سليم سحاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gccb

قال الموسيقار المصري سليم سحاب إن "مشروع تعليم أطفال المؤسسات الاجتماعية ودور الرعاية، الغناء والموسيقى جاء لابعادهم عن التطرف، لأنه عندما يسمو الوجدان يبتعد الانسان عن التطرف".

وعزا سحاب التطرف الموجود في المنطقة إلى ما أسماه بـ "عدم نمو الوجدان لدى الأطفال، والدليل عدم وجود مبدع بين هؤلاء المتطرفين"، واصفا الوضع العام والسائد بقوله.. "نحن نعيش في أمية وجدانية".

كما قال الموسيقار الذي يشغل موقع قائد أوركسترا الفرقة القومية للموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، قال إنه يستخدم الموسيقى سلاحا لابعاد الشباب عن التطرف.

وأشار سحاب إلى ان الطرف الرسمي الأمثل لمساعدته في هذا الاطار هي وزارة الشباب والرياضة، مشيدا بالحماس الشديد الذي أبداه الوزير خالد عبد العزيز للمساعدة في مشروع تعليم الأطفال.

كما تحدث الفنان عن توفير المقرات اللازمة ووسائل التنقل ووجبات الطعام لهؤلاء الاطفال، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة وضعت كل طاقاتها "تحت تصرف المشروع"، وأنه يعمل منذ 20 شهرا على "كورال أطفال مصر"، وعبر عن حلمه بأن يصل عدد أعضاء هذا الكورال إلى 10 آلاف شخص.

جاء ذلك في لقاء متلفز مع الإعلامي محمد علي خير في برنامجه "مساء الخير"، حيث نوه سليم سحاب إلى أنه "من ألف و500 سنة لم يكن هناك تطرف"، وإن تحدث عما وصفه بوجود هذه الاتجاهات، وقال "وهذا لا يمنع أن الدول الأوروبية بنت حضارتها بالرغم من وجود تيارات متطرفة".

الجدير بالذكر أن الموسيقار سليم سحاب درس الموسيقى في روسيا، فهو خريج معهد "تشايكوفسكي" بموسكو في تخصص قيادة الأوركسترا، وأسس مجموعة من الفرق الموسيقية في مصر ولبنان، وهو حامل للجنسيتين المصرية واللبنانية، علما أنه ولد في مدينة يافا بفلسطين عام 1941.

المصدر: RT + "اليوم السابع"