رونالدو يعيد البرتغال الى نادي الكبار

الرياضة

رونالدو يعيد البرتغال الى نادي الكبارهدف كريستيانو رونالدو في شباك الدنمارك في الوقت القاتل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gcax

عاد المنتخب البرتغالي إلى نادي العشرة الأوائل في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وتقدم منتخب البرتغال "برازيليو أوربا" من المركز الحادي عشر إلى التاسع في التصنيف الجديد، ليعود لأول مرة منذ يوليو/تموز الماضي، إلى قائمة المنتخبات العشرة الأوائل، وذلك بفضل نجمه كريستيانو رونالدو الذي قاده إلى الفوز على نظيره الدنماركي بهدف ذهبي سجله في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" بفرنسا.

وحصد المنتخب البرتغالي بذلك أول ثلاث نقاط له في التصفيات من مباراتين، ويحتل المركز الثالث في المجموعة التاسعة الأخيرة، بفارق نقطة خلف الدنمارك، بينما تتصدر ألبانيا قائمة المجموعة برصيد 4 نقاط.

وكانت البرتغال قد استهلت مشوراها في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، بهزيمة مفاجئة على أرضها وبين جمهورها (0-1) أمام ألبانيا في المباراة التي جرت بينهما الأحد 7 سبتمبر/أيلول الماضي.

بينما خرج منتخب سويسرا من قائمة العشرة الأوائل، وتراجع إلى المركز الـ 12 من العاشر، إثر هزيمته أمام إنكلترا وسلوفينيا في التصفيات.

ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الثلاثة الأولى في اللائحة الجديدة، فقد احتفظت ألمانيا بطلة العالم بالصدارة متقدمة على الأرجنتين وكولومبيا.

وتقدمت بلجيكا الى المركز الرابع وهو أعلى مركز تصل إليه طوال تاريخها في حين استمر تراجع إسبانيا بطلة العالم السابقة لتحتل المركز العاشر بعد الهزيمة أمام سلوفينيا في تصفيات "يورو 2016".

في حين تراجع المنتخب الروسي من المركز الـ 23 إلى الثلاثين، وذلك بعد تعادله في التصفيات الأوروبية مع كل من السويد ومولدوفا بنتيجة واحدة بهدف لمثله.

وفيما يلي قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في العالم:

1- ألمانيا – 1669 نقطة

2- الأرجنتين – 1565

3- كولومبيا – 1420

4- بلجيكا – 1388

5- هولندا - 1375

6- البرازيل – 1307

7- فرنسا – 1191

8- الأوروغواي – 1184

9- الباراغواي – 1175

10- إسبانيا - 1119

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"