تراجع أسعار النفط على خلفية نمو الاحتياطيات الأمريكية

مال وأعمال

تراجع أسعار النفط على خلفية نمو الاحتياطيات الأمريكيةتراجع أسعار النفط على خلفية نمو احتياطيات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc92

هبطت أسعار النفط في بداية تعاملات الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول على خلفية ارتفاع حجم احتياطيات الخام الأمريكية، ثم عادت خلال التعاملات لتصحح مواقعها مقلصة بعض خسائرها الصباحية.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف (WTI) تسليم ديسمبر/كانون الأول في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس، 9 سنتات إلى 80.61 دولارا للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام برنت الأوروبي تسليم 14 ديسمبر/كانون الأول 12 سنتا إلى 84.83 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط بدأت بالانخفاض أمس الأربعاء بعد نشر إحصاءات عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، التي سجلت زيادة أكبر بكثير من المتوقع، ووفقا لوزارة الطاقة في الولايات المتحدة ارتفعت مخزونات النفط التجارية في الأسبوع المنتهي في 17 أكتوبر/تشرين الأول 7.1 مليون برميل، ما يعادل 1.9% إلى 377.7 مليون برميل، في حين كان المحللون يتوقعون زيادة في المخزونات بمقدار 2.69 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1 مليون برميل ما يعادل 0.8% إلى 125.7 مليون برميل، أما مخزونات البنزين فانخفضت بمقدار 1.3 مليون برميل، ما يعادل 0.6% إلى 204.4 مليون برميل.

وقال خبراء في سوق النفط إن الأسعار تلقت اليوم دفعة إلى الأسفل على خلفية زيادة المخزونات في الولايات المتحدة، حيث لامست الأسعار مستويات متدنية، مشيرين إلى عدم وجود أي عوامل قد ترفع الأسعار مجددا على المدى القريب، طالما لم تقم منظمة "أوبك" بخفض إنتاجها.

المصدر: RT + "نوفوستي"