تعرف على 10 مميزات جديدة في أحدث إصدارات "آندرويد" النسخة "5.0 لولي بوب"

العالم الرقمي

تعرف على 10 مميزات جديدة في أحدث إصدارات تعرف على 10 مميزات جديدة في أحدث إصدار من "آندرويد" النسخة 5.0 Lollipop
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc6j

صدرت أخيرا النسخة الأحدث من نظام التشغيل "آندرويد" تحت اسم "5.0 Lollipop"، وأعطته شركة غوغل هذه الاسم، مواكبة لاتجاها في تسمية أنظمة التشغيل بعد اختبارها.

وكانت أجهزة Nexus 6 و Nexus 9 و Nexus Player هي الأولى، التي تصدر بالنسخة الأخيرة من نظام التشغيل"5.0 لولي بوب".

وقال الرئيس التنفيذي لآندرويد "ساندر بيشاي" في وقت سابق إن هذا الإصدار هو الأكبر والأكثر طموحا حتى الآن.

وهنا أفضل المميزات التي أُعلن عنها في "5.0 لولي بوب":

1- استكمال الاستخدام من نقطة المغادرة

بطريقة تشابه تزامن عمل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آبل الأحدث iOS 8، يتيح "لولي بوب" استكمال عمله عند النقطة التي غادر منها على جهاز آخر متزامن، سواء إن كانت أغاني أو صور أو تطبيقات أو تصفح على الانترنت.

2- توحيد في دعم عمل مختلف أنواع الأجهزة

يدعم "لولي بوب" عمل مختلف أنواع الأجهزة بغض النظر عن حجم الشاشة فيها، أي أنه ليس مخصصا لأجهزة بعينها دون الأخرى، ويشمل ذلك الهواتف والساعات الذكية وأجهزة التلفاز والسيارات، ووفقا لغوغل فالنظام الجديد مجهز لملاقاة جميع احتياجات المستخدمين.

3- تصميمات حديثة

من أجل الحفاظ على تصميم متناسق على جميع أجهزة آندرويد، يستعمل "لولي بوب" واجهة استخدام جديدة باسم Material Design على جميع الأجهزة التي يدعم تشغيلها، حيث يمكن التحكم في حجم أيقوناتها في أن تتقلص وتتسع حسب رغبة المستخدم، وهناك المزيد من المساحة البيضاء بين العناصر، وتعطي مظهر ثلاثي الابعاد بشكل عام، وتدعي غوغل أن التصميم الجديد هو الأكثر سهولة في الانتقال بين المهام المختلفة، المراد تنفيذها على الهاتف.

تعرف على 10 مميزات جديدة في أحدث إصدار من "آندرويد" النسخة 5.0 Lollipop

4- خدمة كاميرا وفيديو حديثة

يتيح نظام التشغيل الجديد "لولي بوب" أدوات احترافية حساسة من أجل التحكم في عمل صور أكثر روعة بدقة وضوح أعلى، بتقنيات جديدة مثل YUV و Bayer RAW، وأيضا تسجيل فيديوهات بتقنيات أحدث مثل UHD 4K، والتمتع بمشاهدة الصور والفيديوهات على أجهزة التلفاز التي تدعم نظم آندرويد.

5- إعدادات البطارية

يوفر نظام التشغيل الجديد "لولي بوب" ميزة رائعة للحفاظ على طاقة البطارية لأطول وقت ممكن، حتى 90 دقيقة إضافية، ما يمثل أهمية خاصة للمستخدمين الذين يكثرون من استعمال الهاتف ولا يرغبون في حمل الشاحن طوال الوقت.

كما يتيح "لولي بوب" التحكم في الاستهلاك، بتوضيح الوقت المتبقي أمام المستخدم حتى إعادة الشحن مرة أخرى، وعند شحن البطارية، يعطي النظام الجديد بيانات دقيقة عن الوقت المتبقي حتى انتهاء عملية الشحن.

6- نظم أمان محسنة

يتيح النظام الجديد عمل حسابات مشتركة بين العديد من المستخدمين، ما سيسمح لكل مستخدم الدخول لهاتف صديقه، وبالطبع مع الحفاظ على الخصوصية وسرية بعض الملفات عن طريق تحديد إمكانيات الوصول إلى الملفات والتطبيقات في كل من الحسابات.

أيضا يقدم النظام الجديد خدمة Smart Lock، لمضاعفة إجراءات الأمان والحفاظ على السرية عن طريق ربط الجهاز بجهاز آخر يكون محل ثقة المستخدم، مثل الساعة الذكية أو حتى السيارة.

كما فرضت غوغل في النظام الجديد وحدة الأمان SELinux على جميع التطبيقات، وذلك لمكافحة هجوم الفيروسات الإلكترونية واختراقات الهاكرز.

7- شاشة تنبيهات مبتكرة

يمكن الآن مع نظام التشغيل الجديد الرد مباشرة على الرسائل الواردة على الشاشة المغلقة، بدون الحاجة إلى فتحها، كما يتيح إمكانية إخفاء تنبيهات جديدة واردة ذات خصوصية للمستخدمين.

ومع الانتقال لحالة Priority عن طريق مفتاح الصوت، سيتيح ذلك تحديد الاصدقاء المسموح لهم إرسال تنبيهات ورسائل للمستخدم دون غيرهم، وأيضا يمكن التحكم في عدم السماح للمكالمات الواردة بمقاطعة مشاهدة المستخدم لفيديو أو أثناء ممارسته للعبة على الهاتف.

8- عناصر جديدة في قائمة "الإعدادات السريعة"

يقدم النظام الجديد إعدادات جديدة في القائمة السريعة على شاشة الهاتف الرئيسية، والتي تتضمن ضوء الفلاش وتغيير اتجاه الشاشة وتغيير قوة إضاءة الشاشة وغيرها من الخدمات الأخرى.

9- استجابة أكثر سلاسة

استخدمت غوغل في تطوير "لولي بوب" نظام ART، الذي يوفر استجابة أسرع للتطبيقات وتوفيرا في استهلاك البطارية، وأداء عام أفضل بمعدل أربعة أضعاف النظام القديم، كما تدعي غوغل. كما يمكن تنفيذ العديد من المهام في وقت واحد بشكل أسرع من السابق، ويوفر النظام الجديد أيضا دعم لرقائق 64-bit

10- خدمة Tap and Go لنقل محتويات الأجهزة القديمة

يوفر نظام التشغيل الجديد للأجهزة المدعومة بخدمة اتصالات NFC نقل التطبيقات من "متجر غوغل" تلقائيا من الجهاز القديم لجهاز المستخدم الحديث، سواء إن كان هاتفا ذكيا أو حاسوبا لوحيا.

المصدر: RT + "فيرست بوست"

فيسبوك 12مليون