بعد 23 عاما في المحاكم.. زوج هندي يحصل على حق طلاق زوجته

متفرقات

بعد 23 عاما في المحاكم.. زوج هندي يحصل على حق طلاق زوجتهبعد 23 عاما في المحاكم.. زوج هندي يحصل على حق طلاق زوجته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc4v

واخيرا بعد 23 سنة من المرافعات أصدر القضاء الهندي حكمه بالسماح لرجل بطلاق زوجته، وذلك بعد مطالبتها له بمبلغ شهري ينفقه عليها. وقد صدر الحكم عن محكمة مدينة الله أباد في جنوب البلاد.

وصفت هيئة القضاء سلوك زوجة الرجل بالقاسي تجاه زوجها، منوهة إلى أنه في حال كان دخل الزوجة الشهري أعلى من دخل الزوج، فلا يحق لها مطالبته بتكاليف معيشتها.

تزوج آشوك ورادجيكا (وهي أسماء غير حقيقية) في فبراير/شباط عام 1991. ومنذ اليوم الأول في حياتهما الزوجية بدأت رادجيكا تطالب زوجها بأن يعطيها حوالي 50 دولارا شهريا لتغطي تكلفة شراء الملابس الجديدة ومستحضرات التجميل.

لكن آشوك رفض الخضوع لهذا الطلب، الأمر الذي استفز زوجته فبدأت تمارس الضغط النفسي عليه، بالإضافة إلى استخدامها القوة معه، ما دفع الزوج بعد 4 أشهر من الزواج إلى التقدم للشرطة ببلاغ ضد زوجته، ومن ثم دعوى قضائية مطالبا بالطلاق .

ردت الزوجة على هذه الخطوات باتهام آشوك بالنصب والاحتيال.

استمر نظر محكمة الأحوال العائلية في هذه القضية 13 عاما، انتهى بحكم صدر في سبتمبر/أيلول 2004 لصالح الزوج، يقضي بحقه في طلب الطلاق وكذلك أعفاءه من أي نفقة تلزمه بزوجته.

لكن رادجيكا العنيدة لم تستسلم وطعنت في الحكم ورفعت قضيتين ضد زوجها استغرق البت فيهما 10 سنوات أخرى، انتهت بحكم صدر عن قاضي محكمة الأحوال العائلية العليا، يؤكد به الحكم السابق الذي يمنح الزوج حق الانفصال عن زوجته.

المصدر: RT + "نوفوستي"

أفلام وثائقية