أردوغان: واشنطن أخطأت بإسقاط أسلحة للأكراد في عين العرب

أخبار العالم العربي

أردوغان: واشنطن أخطأت بإسقاط أسلحة للأكراد في عين العربصورة من الفيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc45

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الولايات المتحدة أخطأت بإسقاط شحنات أسلحة للمقاتلين الأكراد المدافعين عن مدينة عين العرب (كوباني) السورية على الحدود مع تركيا.

وفي تصريح صحفي أدلى به الأربعاء 22 أكتوبر/تشرين الأول وصف أردوغان هذه المبادرة الأمريكية بـ"القرار السيء"، موضحا أن هذه الأسلحة وقعت في يد كل من حزب الاتحاد الديمقراطي (أبرز الأحزاب الكردية في سوريا الذي تعده أنقرة منظمة إرهابية) وتنطيم "الدولة الإسلامية".

وتابع الرئيس التركي أن "عمليات من هذا النوع لا يجب إجراؤها لذر الرماد في العيون لأن هناك أساليب أكثر فعالية وعقلانية من ذلك". وأضاف أنه لا يفهم "ما الذي يجعل لكوباني هذه الأهمية الاستراتيجية في نظر الأمريكيين، علما أنه لم يعد يبقى أي مدني في المدينة".

وكان نشطاء تناقلوا في الإنترنت الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول شريط فيديو يظهر مسلحي تنظيم "داعش" إلى جانب مساعدات عسكرية أسقطتها طائرات أمريكية قرب عين العرب.

وأظهر الفيديو الذي نشر الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول مجموعة صناديق خشبية معلقة "بباراشوت" على الأرض وقام شخص ملثم بفتحها. 

واستعرض الملثم المساعدات التي شملت معدات عسكرية كالقنابل  أسقطتها الطائرات في الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم.

وكان الجيش الأمريكي كشف الاثنين أن مقاتلاته دمرت إمدادات عسكرية للمقاتلين الأكراد كان قد أسقطها عن طريق الخطأ على مشارف بلدة عين العرب، وذلك خشية وقوعها بيد تنظيم "الدولة الإسلامية".

تعليق المحلل السياسي باكير اتاجان

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية