أحمد قذاف الدم يريد المشاركة في محادثات لاحتواء الأزمة الليبية

أخبار العالم العربي

أحمد قذاف الدم يريد المشاركة في محادثات لاحتواء الأزمة الليبيةأحمد قذاف الدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc1y

أعلن ابن عم معمر القذافي ومساعده السابق أحمد قذاف الدم الاثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول استعداده للمشاركة في حوار اقترحته الجزائر يهدف إلى جمع الأطراف المتحاربة في ليبيا.

وقال قذاف الدم لوكالة رويترز من منفاه بالقاهرة إنه يرحب بفكرة إجراء محادثات تحت رعاية الأمم المتحدة خارج ليبيا، وذلك في مسعى نادر لعضو من الدائرة الداخلية للحاكم السابق لاستعادة النفوذ.

ووجه قذاف الدم التحية للجزائر لعرض استضافة مثل هذا الحوار فيما أكدت متحدثة باسمه في وقت لاحق إنه يرغب في حضور هذه المحادثات.

وأضاف قذاف الدم إنه " لا يتوهم أن تعود ليبيا إلى الماضي لكن هناك عناصر من النظام السابق تستحق أن يتم الاستماع إليها"، مؤكدا أن هؤلاء العناصر "لا يريدون العودة إلى النظام القديم".

وأعلن ابن عم القذافي دعمه للبرلمان المنتخب الذي لا يزال يعقد جلساته في طبرق قائلا: "نحن 2 مليون مهجر خارج ليبيا، يعني أننا نشكل ثلث سكان ليبيا... نحن قبلنا بهذا البرلمان الذي انتخبه الليبيون رغم إننا لم ندع للمشاركه فيه".

ولم يتم تحديد موعد للمحادثات أو الكشف عن أي تفاصيل بشأنها، لكنها ستكون، برأي مراقبين، خطوة أخرى من حوار ترعاه الأمم المتحدة بين البرلمان الليبي وأعضاء بالبرلمان يعارضون شرعيته.

المصدر: RT + "رويترز"