مفاوضات تسوية أزمة الغاز بين روسيا وأكرانيا تستأنف في بروكسل الأسبوع القادم

مال وأعمال

مفاوضات تسوية أزمة الغاز بين روسيا وأكرانيا تستأنف في بروكسل الأسبوع القادممفاوضات تسوية أزمة الغاز بين روسيا وأكرانيا مستمرة في بروكسل الأسبوع القادم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbrh

يواصل القادة الروس الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول بحث قضايا الغاز خلال اللقاءات التي يعقدونها على هامش قمة منتدى "آسيا وأوروبا" في ميلانو بإيطاليا.

ويشارك في المفاوضات إلى جانب الرئيس فلاديمير بوتين، وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ورئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر.

ولفت دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، إلى أن اللقاء الذي عقد يوم أمس بين الرئيس الروسي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ركز بشكل خاص على قضايا الغاز على خلفية الأوضاع في أوكرانيا.

وتابع يقول: "لقد شرح الرئيس بوتين لميركل بالتفصيل يوم أمس جميع ما يحيط بقضايا الغاز. أخذ الرئيس بوتين قلما وورقة وخط عليها الأرقام وأوضح لها سائر ما يحيط بهذه المسائل".

هذا وأعلن جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية أن روسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا ستستأنف المفاوضات حول تسوية أزمة الغاز الأسبوع القادم في بروكسل.

وكان مصدر في المفوضية الأوروبية قال في وقت سابق إن اللقاء الوزاري بشأن الغاز سيعقد في بروكسل يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول بمشاركة وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ونظيره الأوكراني يوري برودان والمفوض الأوروبي للطاقة غونتر إيتنغر، وممثلي رئاسة شركتي "غازبروم" و"نفطو غاز".

وسيركز اللقاء على وضع خطة مؤقتة لتوريد الغاز إلى أوكرانيا وضمان استقرار ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا في فصل الشتاء.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic