سكايب تطلق تطبيقا جديدا للمشاركة بمقاطع فيديو تحذف نفسها تلقائيا

العالم الرقمي

سكايب تطلق تطبيقا جديدا للمشاركة بمقاطع فيديو تحذف نفسها تلقائياسكايب تطلق تطبيق جديد لمشاركة مقاطع فيديو تحذف نفسها تلقائيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbnr

أطلق فريق من المصممين في شركة سكايب التابعة لمايكروسوفت تطبيقًا جديدا لإرسال مقاطع فيديو قصيرة، تحذف نفسها تلقائيا، ويحمل التطبيق اسم "سكايب كويك - Qik".

ويعمل التطبيق الجديد على هواتف غوغل آندرويد، وآبل iOS، وويندوز فون، ويتيح للمُستخدم تسجيل مقطع فيديو تصل مدته إلى 43 ثانية وإرساله لشخص واحد أو إلى مجموعة من الأشخاص، لديهم نفس التطبيق على هواتفهم.

وقالت الشركة إنه بإمكان المُستخدم إرسال مقطع الفيديو إلى أي شخص في قائمة الأصدقاء، طالما يوجد نفس التطبيق على هاتفه، وجميع مقاطع الفيديو تقوم بحذف نفسها تلقائيا، بعد مرور أسبوعين، ولا يتم تخزينها على خوادم سكايب.

أما بالنسبة للأشخاص، الذين لا يحملون نفس التطبيق على هواتفهم، فتصلهم رسالة نصية قصيرة، مع رابط لتحميل مقطع الفيديو.

ويقدم التطبيق خدمة أخرى تُسمى "كويك فليك - Qik Flik "، وهي ميزة تتيح تسجيل مقطع فيديو قصير مدته 5 ثوان، يُمكن إرساله كرد على مقاطع الفيديو التي يُرسلها الأصدقاء، إذا ما كانت هواتفهم خارج نطاق تغطية شبكة الانترنت.

وهذه الميزة متاحة حاليا فقط على هواتف آبل وآندرويد، وستستغرق عدة شهور أخرى حتى يتم تشغيلها على هواتف ويندوز فون.

كانت سكايب قد اشترت التطبيق "كويك" في عام 2011 بمبلغ 100 مليون دولار، وتسوقه على أنه "تطبيق دردشة فيديو"، ولكن النجاح الذي بدأت تحققه Snapchat ومجموعة من شركات أخرى في مجال مشاركة الفيديوهات، جعل مايكروسوفت تقرر الاشتراك في اللعبة بهذا البرنامج الجديد.

المصدر : RT + "ذي ريجستر"