تراجع أرباح "غازبروم" في النصف الأول من العالم الجاري

مال وأعمال

تراجع أرباح غازبروم: العقوبات الغربية لن تأثر بشكل ملحوظ على الوضع المالي للشركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbi9

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية أن العقوبات الغربية لن تؤثر بشكل ملحوظ على وضعها المالي، لكن آخر التقارير المالية للشركة أشار إلى تراجع صافي أرباحها في النصف الأول من العام الحالي.

وأظهرت التقارير تراجع صافي الأرباح المتعلقة بالمساهمين خلال النصف الأول من العام الحالي 22.7% لتنخفض إلى مستوى 450.578 مليار روبل (11.117 مليار دولار) مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

في حين ارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي  11.9% لتصل إلى 2.874 تريليون روبل (70.90 مليار دولار)، خلافا لأرباح المبيعات التي تراجعت 25% لتصل إلى 639.65 مليار روبل (15.78 مليار دولار).

وفرض الاتحاد الأوروبي أواخر يوليو/تموز الماضي عقوبات من شأنها أن تقييد توريد معدات استكشاف وإنتاج النفط في الجرف القاري وفي منطقة القطب الشمالي وفي حقول الطين الصفحي التابع لشركة "غازبروم".

وكان مكتب شؤون الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية، وهو مسؤول عن مراقبة الصادرات، أعلن في 6 أغسطس/آب الماضي عن فرض حظر فعلي على تزويد الشركات الأمريكية قطاع الطاقة الروسي بمعدات الاستكشاف الجيولوجي وإنتاج الهيدروكربونات في إطار "مشاريع حفر آبارعميقة يزيد عمقها عن 500 قدم (حوالي 152 مترا) في الجرف القاري لمنطقة القطب الشمالي وطبقات الطين الصفحي".

(1 دولار أمريكي = 40.5304 دولار أمريكي)

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic