بان كي مون: الدمار في غزة يفوق الوصف

أخبار العالم العربي

بان كي مون: الدمار في غزة يفوق الوصفمؤتمر صحفي في غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbi3

اعترف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن الدمار الذي شاهده في قطاع غزة يفوق الوصف وأكبر بكثير من آثار حرب عام 2009.

وقال بان كي مون في تصريح صحفي عقب لقائه وزراء حكومة الوفاق في القطاع الثلاثاء 14 أكتوبر/تشرين الأول "أعرف أن احتياجات القطاع كثيرة، ولقائي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ووزراء حكومة التوافق يعطيني إحساسا أن فلسطين توحدت".

وأكد الأمين العام ترحيب الأمم المتحدة بحكومة الوفاق، مشددا على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ووقوفه إلى جانبه من أجل عودة الأمن والاستقرار وتوحيد الضفة والقطاع تحت قيادة واحدة.

وذكر أنه ركز في حواره مع الحكومة الإسرائيلية على ضرورة حل مشاكل قطاع غزة ورفع الحصار وحل المسائل الأمنية بين الطرفين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع صباح اليوم الثلاثاء. وأجرى جولة تفقدية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وفي عزبة عبد ربه شرقي جباليا، حيث التقى السكان وشاهد آثار القصف الاسرائيلي.

واستبق بان كي مون زيارة القطاع بزيارة إلى القاهرة ورام الله حيث التقى رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، قبل أن يتوجه الى القدس حيث التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وندد بالاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

المصدر: RT + وكالات