صحيفة: "روس نفط" تنوي الطعن بالعقوبات الغربية لدى محاكم أوروبية

مال وأعمال

صحيفة: صحيفة: "روس نفط" تنوي رفع دعوى قضائية ضد العقوبات الغربية لدى محاكم أوروبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbhl

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة "روس نفط" الروسية تنظر في إمكانية رفع دعوى لدى محاكم أوروبية ضد العقوبات الغربية على روسيا التي شملت الشركة.

وأوضحت الصحيفة أن "روس نفط" في بداية حملتها القانونية ضد العقوبات، اعتمدت على خدمات شركة "Zaiwalla and Co" التي مقرها في لندن، علما بأن هذه الشركة بالذات مثلت بنجاح مصالح بنك "Mellat" أحد أكبر المصارف الإيرانية، في قضيتين كبيرتين نظرت فيهما محاكم أوروبية العام الماضي، بعد أن رفع البنك الإيراني عددا من الدعاوى ضد العقوبات الأوروبية.

وذكرت الصحيفة أن النجاحات التي حققها "Mellat" في المحاكم، لم تزل العديد من العقبات التي يواجهها المصرف بسبب العقوبات، لكنها حققت انتصارات علنية هامة للبنك نفسه ولطهران بشكل عام على خلفية تشديد الجهود لعزل إيران عالميا.

لكن الصحيفة اعتبرت أن إنجاح دعوى "روس نفط" ضد العقوبات سيكون مهمة أكثر صعوبة بالمقارنة مع قضية البنك الإيراني، وذلك لأن العقوبات الأوروبية ضد إيران استهدفت البنك تحديدا، باعتباره متورطا في برامج إيرانية للتسلح، وهو اتهام نفاه المصرف.

أما في حالة "روس نفط" فتستهدفها العقوبات ليس كشركة منفردة، بل في إطار حزمة واسعة من العقوبات الموجهة ضد قطاع النفط الروسي.

وأعادت "وول ستريت جورنال" إلى الأذهان أن محاكم أوروبية قد اعتبرت في وقت سابق أن مثل هذه العقوبات تمثل قرارات سياسية يحق لأعضاء الاتحاد الأوروبي اتخاذها.

المصدر: RT + "تاس"