واشنطن تكثف جهودها لتشكيل تحالف أوسع ضد "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

واشنطن تكثف جهودها لتشكيل تحالف أوسع ضد الجنرال جون آلن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb78

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول مع جون آلن مبعوث الرئيس الأمريكي المكلف بتشكيل تحالف ضد "الدولة الإسلامية" سبل مواجهة التنظيمات الإرهابية بالمنطقة.

 وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أن اللقاء تناول بالتفصيل "تطورات الأوضاع في العراق وأهمية العمل على دعم حكومة حيدر العبادي في جهودها لدمج كل أبناء الشعب العراقي في إطار عملية سياسية جامعة بغض النظر عن الانتماءات الطائفية أو المذهبية أو الإقليمية".

وأشار عبد العاطي إلى أن وزير الخارجية المصري أبدى استعداد بلاده "لتوفير الإمكانات اللازمة لرفع كفاءة الحكومة العراقية وبناء قدراتها"، مضيفا أن شكري شدد خلال اللقاء على الرؤية المصرية الخاصة بمكافحة الإرهاب والتي ترى ضرورة مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية في أرجاء العالم بما في ذلك في ليبيا.

يذكر أن مبعوث الرئيس أوباما المكلف بتشكيل تحالف ضد "الدولة الإسلامية" يزور حاليا تركيا برفقة المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية بريت ماكجوري، وذلك بهدف إقناع أنقرة بالمشاركة في جهود واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يتقدم مسلحوه في مدينة كوباني السورية القريبة من الحدود التركية.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية