روسيا تتعادل مع السويد في تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

روسيا تتعادل مع السويد في تصفيات من مباراة روسيا والسويد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb65

خرج المنتخب الروسي بتعادل ثمين من ملعب مضيفه السويدي (1-1)، الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 بفرنسا.

وضع الروسي ألكسندر كوكورين منتخب بلاده في المقدمة بهدف مبكر سجله في الدقيقة العاشرة من انطلاق صافرة البداية، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى. وأضاع السويدي سيباستيان لارسون فرصة تعديل النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط من ذلك، بإهداره ركلة جزاء لبلاده تصدى الحارس الروسي إيغور أكنفييف لكرته ببراعة. وعوض السويدي الآخر أولا تويفونين الفرصة الضائعة وأدرك التعادل في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 49 من متابعة لكرة عرضية من الجهة اليسرى.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 4 نقاط، ويتصدر قائمة المجموعة السابعة، بفارق الأهداف عن منتخب النمسا الذي تغلب على مضيفه المولدوفي بهدفين مقابل هدف واحد، ويليهما في المركز الثالث وبنفس الرصيد من النقاط، منتخب مونتينيغرو الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ليشتنشتاين.

بينما يحتل المنتخب السويدي المركز الرابع برصيد نقطتين، ومن ثم ليشتنشتاين في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة، ومولدوفا في المركز السادس الأخير من دون رصيد.

يذكر أن المنتخب الروسي استهل مشواره في التصفيات بفوز عريض على ليشتنشتاين برباعية نظيفة، بينما بدأ المنتخب السويدي مشواره بتعادل إيجابي (1-1) مع مضيفه النمساوي.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية لمنتخب السويد:

أندرياس ايساكسون، ميكايل انتونسون، اندرياس غرانكفيست، أولسن، بنغتسون، سيباستيان لارسون، كيم تشيلستروم، إركان زينغين، جيمي دورماز، نبيل بهوي، أولا تويفونين.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية لمنتخب روسيا:

إيغور أكنفييف، سيرغي إيغناشيفيتش، فاسيلي بيريزوتسكي، إيغور سمولنيكوف، دنيس غلوشاكوف، أوليغ شاتوف، فيكتور فيزولين، ألكسندر ساميدوف، دميتري كومباروف، ألكسندر كوكورين، أرتيوم دزيوبا.

المصدر: RT