إحالة الناشط البحريني نبيل رجب للمحكمة بتهمة إهانة مؤسسات حكومية

أخبار العالم العربي

إحالة الناشط البحريني نبيل رجب للمحكمة بتهمة إهانة مؤسسات حكوميةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gb5s

أحالت النيابة العامة البحرينية الخميس 9 أكتوبر/ تشرين الأول الناشط الحقوقي نبيل رجب للمحكمة بتهمة إهانة وزارتي الدفاع والداخلية مع ابقائه موقوفا.

وصرح حسين البوعلي المحامي العام للنيابة بأن "النيابة العامة قد انتهت من التحقيق في البلاغ المقدم من وزارتي الدفاع والداخلية ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر عبارات على حسابه الشخصي بموقع للتواصل الإجتماعي تشكل إهانة في حق الوزارتين بنسبة أمور شائنة إليهما"، دون الاشارة إلى رجب بالإسم.

وأضاف البوعلي "أمرت النيابة بإحالة المتهم محبوسا إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بتهمة إهانة هيئات نظامية بطريق العلانية وتحدد لنظر القضية جلسة يوم 19 من الشهر الجاري".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت مطلع تشرين الأول احتجاز الناشط بسبب نشره تغريدات عدت مهينة لقوى الأمن، وأمرت النيابة العامة الخميس الماضي بتوقيفه لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.

وكان نيبل رجب، وهو مؤسس "مركز البحرين لحقوق الانسان"، كتب في تغريدة أن بحرينيين التحقوا بصفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية كانوا ينتمون إلى قوى الأمن البحرينية.

وفي حالة إدانة نبيل رجب، فإنه قد يعود إلى السجن بعد بضعة أشهر من استكمال عقوبة مدتها عامان في مايو/ أيار لإدانته بتنظيم "احتجاجات غير مشروعة والمشاركة فيها".

المصدر: RT + وكالات