الإيطالي دي ماتيو مدربا لشالكه

الرياضة

الإيطالي دي ماتيو مدربا لشالكه دي ماتيو عند تتويجه بلقب دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaxk

عين فريق شالكه الألماني روبرتو دي ماتيو المدرب السابق لتشيلسي مدربا للفريق خلفا لـ ينس كيلر الذي أقيل في وقت سابق يوم الثلاثاء بعد البداية المتذبذبة للفريق هذا الموسم.

ووافق المدرب الإيطالي على عقد يمتد حتى عام 2017 وستتمثل مهمته في توفير بعض الانسجام المطلوب للفريق في موسم شهد فوز شالكه على الغريم بوروسيا دورتموند، وهزيمة أمام منافس ينتمي لدوري الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا.

وقال هورست هيلدت المدير الرياضي لشالكه "نريد من خلال تغيير المدرب توفير حافز جديد للفريق. نحن مقتنعون تماما بأن روبرتو دي ماتيو يمكنه إضفاء الاستقرار على الفريق."

وأضاف "نحن نفتقر للتناغم المطلوب في الأداء من أجل تحقيق أهدافنا، لذا فقد اتخذنا هذه الخطوة. أداء الفريق في الأسابيع القليلة الماضية كان متقلبا."

ولا يملك دي ماتيو خبرة كبيرة في تدريب الفرق بالدوريات الكبيرة، على الرغم من أنه قاد تشيلسي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012، رغم شغله المنصب بشكل مؤقت حينها، وأقيل بعدها عقب 8 أشهر فقط عندما تراجع مستوى الفريق.

وتولى لاعب منتخب إيطاليا (44 عام) مهمتين تدريبيتين سابقا في إنكلترا، حيث تولى تدريب وست بروميتش ألبيون إضافة إلى ميلتون كينز دونز الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثالثة.

ويعاني شالكه على الصعيد المحلي هذا الموسم حيث اكتفى بتحقيق انتصارين فقط في 10 مباريات رسمية.

ورغم خروجه من كأس ألمانيا في الدور الأول على يد فريق من الدرجة الثالثة إلا أن بداية شالكه كانت جيدة نسبيا في دوري أبطال أوروبا إذ تعادل 1-1 خارج ملعبه مع تشيلسي، قبل أن يحقق النتيجة نفسها ضد ماريبور في ثاني مبارياته بالمجموعة.

لكن في الدوري يحتل شالكه المركز 11 بسبع نقاط فقط.

                             

المصدر: RT + "رويترز"