التحالف يقصف جنوب غرب عين العرب بعد دخول "داعش"

أخبار العالم العربي

التحالف يقصف جنوب غرب عين العرب بعد دخول صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gax7

ذكر موفدنا إلى الحدود السورية التركية أن طيران التحالف الدولي نفذ بعد ظهر الثلاثاء 7 أكتوبر/تشرين الأول غارات جديدة على مواقع "الدولة الإسلامية" جنوب وغرب مدينة عين العرب (كوباني).

وكانت مقاتلات التحالف قد قصفت في وقت سابق مناطق جنوب غرب المدينة.

وتأتي هذه الغارات بعد أن تمكن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" من دخول البلدة بعد معارك ضارية استمرت أسابيع مع المسلحين الأكراد.

من جانب آخر أعلن نشطاء أن المعارك هناك امتدت لتشمل جنوب وغرب المدينة التي تقع على الحدود السورية التركية وذلك بعد سيطرة التنظيم على ثلاثة أحياء في شرقها.

أكثر من 400 قتيل خلال 20 يوما من الاشتباكات في عين العرب

أشار نشطاء إلى ارتفاع عدد القتلى منذ بدء هجوم التنظيم على المدينة في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 412 بينهم 219 عنصرا على الأقل من "الدولة الإسلامية" و 163 من وحدات حماية الشعب الكردي، إضافة الى مدنيين.

وأضاف النشطاء أن 20 مدنيا كرديا هم 17 مواطنا من ضمنهم فتيان اثنان، أعدمهم تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف عين العرب (كوباني)، بينهم 4 على الأقل تم فصل رؤوسهم عن أجسادهم، إضافة إلى ثلاثة قتلوا جراء القصف العنيف على مناطق في المدينة من قبل التنظيم.

أنقرة تناشد واشنطن تكثيف غاراتها ضد "الدولة الإسلامية"

من جانبه أعلن نائب رئيس الوزراء التركي يالتشين أكدوغان الثلاثاء أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة تكثيف غاراتها الجوية ضد مسلحي التنظيم "بشكل فوري" لمنع وقوع البلدة في أيديهم.

تعليق موفدنا إلى منطقة الحدود التركية السورية

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية