حرب شوارع بين مقاتلين أكراد و"داعش" في عين العرب

أخبار العالم العربي

حرب شوارع بين مقاتلين أكراد وعين العرب - حرب شوارع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaud

أكد نشطاء سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على 3 أحياء شرق مدينة عين العرب (كوباني) شمال سورية، عقب اشتباكات عنيفة مع المقاتلين الأكراد الذين يدافعون عن المدينة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن النشطاء سيطرة التنظيم على أحياء كاني عربان والمنطقة الصناعية ومقتلة الجديدة.

وأشار نشطاء في وقت سابق الى اندلاع اشتباكات للمرة الأولى في حيين يقعان عند المدخل الشرقي لمدينة عين العرب، مضيفين أن حرب شوارع تدور بين الطرفين.

وأضاف النشطاء أن المئات من المدنيين الأكراد المقيمين في المدينة فروا إلى تركيا أمام تقدم المسلحين.

وكان مسلحو "الدولة الاسلامية" رفعوا قبل ساعات أعلام التنظيم السوداء على بعد مئة متر شرق وجنوب شرق عين العرب الواقعة قرب الحدود مع تركيا.

ونقلت "رويترز" تصريحات لضابط تركي كما أظهرت مشاهد تلفزيونية التقطت من الجانب التركي من الحدود راية سوداء يبدو أنها راية التنظيم ترفرف فوق مبنى من أربعة طوابق قرب موقع شهد بعضا من أعنف الاشتباكات في الأيام القليلة الماضية.

وقال الضابط التركي الذي رفض كشف اسمه إن الراية هي راية تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مساحات واسعة من سورية والعراق في الشهور الأخيرة

وكان مسلحون أكراد قد صدوا ليلة الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول هجوما لـ"الدولة الإسلامية" على مدينة عين العرب السورية بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط 19 مقاتلا كرديا و27 من التنظيم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن نشطاء بأن تنظيم الدولة الإسلامية دخل ليل أمس في اشتباكات هي الأعنف في عين العرب منذ بدء هجوم التنظيم في 16 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضاف النشطاء بأن المقاتلين الأكراد صدوا هجوما لمسلحي التنظيم الذين حاولوا اقتحام البلدة من الجهتين الشرقية والغربية، وذلك عقب تنفيذ فتاة كردية مقاتلة عملية انتحارية استهدفت التنظيم الأحد.

إلى ذلك أشارت الوكالة إلى تراجع وتيرة المعارك صباح الاثنين مع استمرار سقوط قذائف على المدينة بشكل متقطع.

تعليق موفدنا إلى الحدود التركية السورية

تعليق عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية