مقتل 15 شخصا على يد "بوكو حرام" في نيجيريا والكاميرون

أخبار العالم

مقتل 15 شخصا على يد صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gavz

قتل ما لا يقل عن 8 أشخاص في مدينة أمشيدي بأقصى غرب الكاميرون في هجوم بصاروخ يعتقد الأمن أن جماعة "بوكو حرام" النيجيرية تقف وراءه.

وقال ضابط شرطة محلي إن عناصر الجماعة أطلقوا الصاروخ مساء الاثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول من مدينة بانكي الواقعة في الجانب النيجيري من الحدود بين البلدين، والتي يسيطر المتشددون عليها.

وأشار الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن انفجار الصاروخ أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة كثيرين آخرين بجروح، مضيفا أن حصيلة القتلى قد ترتفع 

"بوكو حرام" تقتل 7 أشخاص شمال شرق نيجيريا

وفي وقت سابق من الاثنين قال مسؤول وسكان محليون إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا في منطقة نائية شمال شرق نيجيريا على يد مسلحي "بوكو حرام".

واستهدف المسلحون في هجومهم الذي وقع ليلة الأحد الاثنين، بلدة نغامدو في ولاية بورنو التي تعاني من أسوأ هجمات التمرد المتطرف والمستمر منذ سنوات.

وأكد أحد شهود العيان أنه عندما استيقظ السكان الاثنين اكتشفوا أن "7 أشخاص قتلوا بطريقة وحشية"، مبينا أنهم "ذبحوا ضحاياهم كما تذبح الماشية".

من جانبه كشف ضابط في الجيش في بورنو، طلب عدم الكشف عن هويته، أن 15 من مسلحي "بوكو حرام" قتلوا في اشتباكات قبل أسبوعين، وأن الحركة المتشددة توعدت بالانتقام من السكان.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون