بعد اعتذاره لتركيا.. الإمارات تطالب بايدن بتوضيح رسمي

أخبار العالم العربي

بعد اعتذاره لتركيا.. الإمارات تطالب بايدن بتوضيح رسميأنور بن محمد قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gas2

عبرت الإمارات العربية عن استغرابها من تصريحات نائب الرئيس الأميركي جو بايدن التي اتهم فيها دولا حليفة في المنطقة بدعم منظمات إرهابية في سورية.

وأعلنت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان مساء السبت 4 أكتوبر/تشرين الأول أن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش "أبدى استغرابه من هذه التصريحات وأشار إلى بعدها عن الحقيقة خاصة فيما يتعلق بدور الإمارات في التصدي للتطرف والارهاب".

وأضاف قرقاش أن "التصريحات المشار إليها تتجاهل الخطوات والإجراءات الفاعلة التي اتخذتها الإمارات ومواقفها التاريخية السابقة والمعلنة في ملف تمويل الإرهاب وذلك ضمن موقف سياسي أشمل في التصدي لهذه الآفة".

وطالب وزير الدولة الاماراتي بـ"توضيح رسمي لتصريحات نائب الرئيس الأميركي التي خلقت انطباعات سلبية وغير حقيقية حول دور الإمارات وسجلها خاصة في هذه الفترة التي تشهد دعما إماراتيا سياسيا وعمليا لجهود التصدي لتنظيم داعش (الدولة الإسلامية) بشكل خاص ومكافحة الإرهاب بشكل عام".

وقال بايدن الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول في كلمة ألقاها في جامعة هارفارد في ولاية ماساتشوستس: "مشكلتنا الأكبر كانت في حلفائنا بالمنطقة، الأتراك كانوا أصدقاء رائعين وكذلك السعوديون وسكان الإمارات وغيرهم. ولكن ماذا فعلوا؟ كان همهم الوحيد هو إسقاط (الرئيس السوري بشار) الأسد وخاضوا حربا بالوكالة بين السنة والشيعة، وقدموا مئات ملايين الدولارات وعشرات آلاف الأطنان من السلاح لكل من وافق على القتال ضد الأسد".

هذا وقدم نائب الرئيس الأميركي اعتذارا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن هذه التصريحات.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية