مقتل 35 عنصرا ينتمون لـ"الدولة الإسلامية" بغارات للتحالف على الحسكة ومحيط عين العرب

أخبار العالم العربي

مقتل 35 عنصرا ينتمون لـصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaql

قُتل 35 عنصرا من تنظيم داعش خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي مساء الجمعة في محيط مدينة عين العرب وريف الحسكة، حسبما ذكرت وكالة سانا للانباء ومصادر في المعارضة.

وذكر ناشطون في المعارضة السورية أن 30 عنصرا من تنظيم داعش قتلوا في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، فيما اعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن طيران التحالف نفذ الجمعة غارات على مواقع تنظيم داعش في الحسكة شملت مناطق حقول الجبسة والوحدة الداعمة ومساكن الشباب ومشفى الشدادي وعدة مصاف بدائية لتكرير النفط.

على صعيد آخر،  قتل 5 عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية في غارت للتحالف استهدفت محيط مدينة عين العرب التابعة لمحافظة حلب والتي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الأكراد، حيث
يتركز القتال على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية للمدينة.

وأضاف النشطاء أن الغارات دمرت الكثير من الآليات ومنعت عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من التقدم نحو البلدة رغم ابتعادهم عنها مئات الأمتار فقط.

وتقول التقارير الواردة من البلدة إن قصفا عنيفا جرى صباح السبت من قبل تنظيم"الدولة الإسلامية" استهدف عدة مناطق في عين العرب وخصوصا الجبهة الجنوبية الغربية بهدف شق طريق استراتيجية للسيطرة عليها.

المصدر: RT + وكالات

 

 

الأزمة اليمنية