موسكو: على دمشق عدم الاعتماد على تعهدات واشنطن

أخبار العالم العربي

موسكو: على دمشق عدم الاعتماد على تعهدات واشنطنفيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gapo

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن على دمشق أن لا تثق بالتعهدات الأمريكية بعدم توجيه ضربات للقوات السورية خلال الغارات التي تشنها ضد "داعش" داخل أراضيها.

وأضاف تشوركين خلال مقابلة مع وكالة "إنترفاكس" الروسية للانباء الجمعة 3 أكتوبر/تشرين الأول"سيكون غريبا أن تثق دمشق كليا بمثل هذه التعهدات".

وأكد المندوب الروسي أن شن الولايات المتحدة غارات جوية على أراضي سورية من دون موافقة دمشق أو تفويض من مجلس الأمن الدولي، انتهاك للسيادة السورية.

وقال إن ما حدث "لا يمكن اعتباره أمرا طبيعيا"، مشيرا إلى أنه "في كل حال من الأحوال، فإن الحكومة السورية تعلم بالطبع أن أراضي البلاد تتعرض لضربات جوية من قبل قوات التحالف، بل وأكثر من ذلك، فقبل ساعات من بدء العملية أبلغت واشنطن دمشق بنواياها وتعهدات بأن الضربات لن تطال مواقع القوات الحكومية".

تشوركين: طرح مشروع قرار حول عملية برية ضد "الدولة الإسلامية" في مجلس الامن غير مجد

وأضاف تشوركين أنه لا يرى جدوى من الحديث عن طرح مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن خوض عملية برية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتابع "تقول الولايات المتحدة إنها لا تخطط لخوض عملية برية لا في العراق ولا في سورية، فيما تعلن القيادة العراقية أنها لا تريد دخول قوات برية أجنبية أراضي البلاد. ومن المؤكد أن الحكومة السورية هي الأخرى تنظر إلى هذا الاحتمال نظرة سلبية، بالتالي فإن طرح موضوع إصدار مجلس الأمن قرارا بهذا الشأن غير مجد".

المصدر: RT + "إنترفاكس"

الأزمة اليمنية