عاصفة تهدد إقامة سباقات جائزة اليابان الكبرى للفورميلا-1

الرياضة

عاصفة تهدد إقامة سباقات جائزة اليابان الكبرى للفورميلا-1سيارة فريق ساوبر خلال عاصفة في جائزة ماليزيا الكبرى للفورملا-1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gami

حذرت الوكالة المسؤولة عن توقعات الأرصاد الجوية للأحداث الرياضية، من إعصار قبالة سواحل اليابان وهو ما قد يهدد إقامة سباق جائزة اليابان الكبرى للفورميلا-1 على حلبة سوزوكا.

وذكرت وكالة "يوبيبميت" للأرصاد الجوية أن إعصار فانفوني المصنف كعاصفة من الفئة الرابعة، بات إلى الجنوب من سواحل اليابان فوق غرب المحيط الهادي يوم الخميس 2 أكتوبر/تشرين أول، إلا أن توقعات الأرصاد تشير إلى تقدمه إلى شمال غرب اليابان يوم الجمعة محملا برياح يصل أعلى متوسط سرعتها إلى 240 كيلومترا في الساعة.

وتشير توقعات الارصاد الجوية احتمال كبير بتساقط كثيف للأمطار يوم الاحد موعد انطلاق المنافسات، ما سيؤدي الى اغراق أرضية الحلبة ويعيق بدء السباق.

وقالت وكالة يوبيميت في بيان "لا تزال هناك حالة كبيرة من عدم اليقين بالنسبة لمسار الإعصار في الأيام المقبلة".

وأضافت الوكالة "لا تزال التوقعات الحالية لمسار إعصار فانفوني تشير إلى وجود المركز في جنوب شرق اليابان يوم الاحد مصحوبا بأحزمة من الامطار تمتد شمالا باتجاه سوزوكا خلال الصباح".

وتابعت "بمجرد بدء هطول الأمطار، فان التوقعات تشير إلى اتساع مداها لتصبح أكثر كثافة." وتملك حلبة سوزوكا خبرة كبيرة في التعامل مع الأحوال الجوية شديدة السوء في الماضي. ولم يتضح إلى الآن ما إذا كان سيتم تقديم موعد إقامة السباق أم لا.

 

المصدر: RT + "رويترز"