مقتل 13 جنديا ليبيا وإصابة 70 آخرين في هجومين واشتباكات بمحيط بنغازي

أخبار العالم العربي

مقتل 13 جنديا ليبيا وإصابة 70 آخرين في هجومين واشتباكات بمحيط بنغازيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gakx

أفادت مصادر عسكرية في ليبيا بمقتل 13 جنديا على الأقل وإصابة أكثر من 70 آخرين في هجومين انتحاريين واشتباكات بين قوات الجيش ومليشيات إسلامية في محيط مطار مدينة بنغازي بشرق البلاد.

وقال متحدث باسم القوات الخاصة في الجيش الليبي إن سيارتين مفخختين انفجرتا عند مرور قافلة عسكرية بالقرب من المطار، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر نفسه أن ما لا يقل عن 10 جنود قتلوا في معارك شهدتها منطقة المطار، والتي أسفرت أيضا عن جرح 70 عسكريا تم نقلهم إلى مستشفى المرج الواقع على بعد 100 شرقي بنغازي.

ومنذ مطلع الشهر الماضي تحاول المليشيات الإسلامية التابعة لـ"مجلس شورى ثوار بنغازي" بسط سيطرتها على منطقة المطار التي تضم مطارا مدنيا دوليا وقاعدة جوية عسكرية.

ولا تزال المواجهات مستمرة شبه يوميا بين المليشيات الإسلامية التي تسيطر على معظم أحياء المدينة منذ يوليو/تموز الماضي من جهة، وأفراد قوات الأمن التابعة للواء خليفة حفتر المتقاعد من جهة أخرى.

واستقبل مستشفى الهواري في بنغازي الخميس 23 جريحا من عناصر المليشيات الإسلامية، وبعضهم في حالة حرجة، بحسب مصدر طبي.

وفي 16 مايو/أيار الماضي شن اللواء حفتر عملية عسكرية ضد مجموعة "أنصار الشريعة" التي تعتبرها السلطات الليبية والولايات المتحدة جماعة إرهابية، والتي واصل مسلحوها هجومهم ضد المطار جنبا إلى جنب مع غيرهم من القوات التابعة لـ"مجلس شورى ثوار بنغازي".

المصدر: RT + "أ ف ب"