كاليفورنيا تعتمد قانونا لمساعدة الراغبين بممارسة الجنس في جامعات الولاية

متفرقات

كاليفورنيا تعتمد قانونا لمساعدة الراغبين بممارسة الجنس في جامعات الولاية كاليفورنيا تعتمد قانونا لتسهيل ممارسة الجنس في جامعات الولاية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaeh

اعتمدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية قانونا يقضي بضرورة الحصول الصريح على الموافقة لممارسة الجنس في الجامعات، بهدف حماية الفتيات من الاغتصاب، سيما وهن تحت تأثير المخدرات أو الكحول.

فقد وقع حاكم الولاية الامريكية الـ 39 جيري براون على القانون الجديد والفريد من نوعه في الولايات المتحدة، والذي بات يعرف بقانون "نعم يعني نعم"، وهو يقتضي حصول طرفيّ العلاقة الجنسية على الموافقة "بكل وعي وإرادة"، قبل الشروع بممارسة الجنس.

ووفقا لقانون (967) بشأن الاعتداءات الجنسية في الجامعات فإن "الاتفاق الواضح لا يمكن أن يصدر عن شخص نائم أو غير مدرك"، وكذلك الحال بالنسبة للشخص الواقع تحت تاثير المخدرات أو الأدوية.

من جانبها اشادت جامعة "كاليفورنيا" بالقانون الجديد، وذلك عبر المتحدثة الرسمية باسمها دايان كلين التي صرحت: "نحن سعداء لتحويل المشروع إلى قانون"، منوهة إلى أن "القبول الواضح هو أحد العوامل التي يتم البحث عنها عندما تقع حوادث عنف جنسية وتصبح مدار تحقيق في الجامعة.. إنه عامل مهم جدا".

هذا ولم تشر الانباء إلى طبيعة الحصول على الموافقة حسب قانون "نعم يعني نعم"، وما إذا ينبغي لهذه الموافقة أن تكون خطية أم أنه ستكون هناك استمارات معدة مسبقا لتسهيل الأمور.

المصدر: RT + "أ ف ب"