الولايات المتحدة أخطرت مسبقا المعلم والجعفري بالضربات ضد المسلحين

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة أخطرت مسبقا المعلم  والجعفري بالضربات ضد المسلحين وزير الخارجية السوري وليد المعلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759179/

أعلنت وزارة الخارجية السورية الثلاثاء 23 سبتمبر/أيلول أن واشنطن أبلغتها مسبقا بعزمها توجيه ضربات إلى مواقع مسلحي "الدولة الاسلامية" في الأراضي السورية.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة نقلته وسائل الاعلام الرسمية السورية: "بالأمس تلقى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم رسالة من نظيره الأمريكي جون كيري عبر وزير خارجية العراق، يبلغه فيها أن أمريكا ستستهدف قواعد داعش وبعضها موجود في سورية".

كما نقلت وكالة "سانا" الرسمية عن الخارجية السورية أن "الجانب الأمريكي أبلغ مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بالأمس بأنه سيتم توجيه ضربات لتنظيم داعش الإرهابي بالرقة".

وأضافت الوزارة في بيانها إن سورية "اذ تؤكد أنها كانت وما زالت تحارب هذا التنظيم في الرقة ودير الزور وغيرهما من المناطق فإنها لم ولن تتوقف عن محاربته وذلك بالتعاون مع الدول المتضررة منه بشكل مباشر وعلى رأسها العراق"

كما أكدت الخارجية السورية على دعمها "أي جهد دولي يصب في محاربة ومكافحة الارهاب" مشددة ان "ذلك يجب ان يتم مع الحفاظ الكامل على حياة المدنيين الابرياء وتحت السيادة الوطنية ووفقا للمواثيق الدولية".

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم أكد في لقاء خاص مع RT أن طائرات الجيش السوري قصفت مواقع تنظيم الدولة الإسلامية قرب عين العرب شمال البلاد محذرا "من النوايا الخفية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وحلفاؤها لمحاربة التنظيم".

بدوره قال السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إن السفيرة الامريكية لدى المنظمة الدولية سامانثا باور أبلغته شخصيا مسبقا بضربات جوية أمريكية وعربية وشيكة ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سورية قبيل ساعات من بدء الضربات.

وقال الجعفري لـ "رويترز" إن باور أبلغته صباح الاثنين أن التحرك العسكري سينفذ. وأضاف "نحن ننسّق عن كثب مع العراق".

تعليق مراسلنا في دمشق

تعليق الكاتب والمحلل السياسي سيف دعنا

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية