نتنياهو يؤيد زيادة ميزانية الدفاع مع الحفاظ على التصنيف الائتماني

مال وأعمال

نتنياهو يؤيد زيادة ميزانية الدفاع مع الحفاظ على التصنيف الائتماني صورة من الأرشيف لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير المالية يائير لبيد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758003/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيزيد ميزانية الدفاع لمواجهة التهديدات المتزايدة، لكن لن يدع التصنيف الائتماني للبلاد يتراجع من خلال أي إنفاق زائد.

وأعرب نتنياهو الخميس 11 سبتمبر/أيلول في كلمة بمؤتمر لمناهضة الإرهاب عن دعمه للمطالب بزيادة ميزانية الدفاع، ولكن بشكل معتدل لا يؤدي إلى زيادة في عجز الميزانية، لافتا إلى أن الأولوية لأمن إسرائيل.

وأضاف نتنياهو أن التصنيف الائتماني لإسرائيل ارتفع أثناء الأزمة المالية العالمية وإنه لن يسمح بتراجعه، إذ أن انخفاض التصنيف الائتماني درجة واحدة سيكلف إسرائيل ثلاثة مليارات شيكل ما يعادل 827 مليون دولار سنويا.

وطلبت وزارة الدفاع 9 مليارات شيكل مما تبقى من رصيد للعام الجاري لتغطية نفقات حرب غزة التي انتهت في 26 أغسطس/آب واستمرت 50 يوما، و11 مليار شيكل أخرى في 2015، وتعتقد وزارة المالية أن حوالي خمسة مليارات شيكل تكفي، لأن اسرائيل لديها متطلبات إنفاق أخرى، محذرة من أن المبالغة في الإنفاق الدفاعي ستقوض المصداقية المالية لإسرائيل.

ومن المتوقع صدور قرار نهائي بشأن مسودة ميزانية إسرائيل لعام 2015 في الأيام القادمة، كما أنه من المقرر أن تصدر وكالة "ستاندرد آند بوزر" تحديثا للتصنيف الائتماني لإسرائيل في 19 سبتمبر/أيلول.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic