ماكدونالدز تواجه أسوأ انخفاض في أرباحها خلال الشهر الماضي

مال وأعمال

ماكدونالدز تواجه أسوأ انخفاض في أرباحها خلال الشهر الماضيماكدونالدز تواجه أسوأ انخفاض في أرباحها خلال الشهر الماضي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757794/

شهدت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" انخفاضا حادا في أرباحها العالمية في شهر أغسطس/اَب، نتيجة لإغلاق عدد من مطاعمها في روسيا، وبعد فضيحة "اللحوم الفاسدة" الموردة من الصين.

وأشارت البيانات المالية لـ"ماكدونالدز" إلى انخفاض في مبيعاتها بنسبة 3.7% في الشهر الماضي، بأكثر من توقعات المحللين الأولية الذين توقعوا انخفاضا بنسبة 3.1%، ووفقا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية فإن هذا يعتبر أكبر انخفاض للمبيعات على أساس شهري منذ عام 2003.

في سياق متصل، كشفت سلطات الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا خلال حملة تفتيشية روتينية عن وجود انتهاكات صحية في مطاعم السلسلة في مدينة ساراتوف الروسية التي تقع في جنوب شرق روسيا.

وكانت سلطات الرقابة الصحية وحماية المستهلك في روسيا قد قامت بالفعل في وقت سابق من الشهر الماضي بإغلاق 6 مطاعم لـ "ماكدونالدز" في أرجاء روسيا لانتهاكها قوانين ومعايير الصحة والسلامة، ربطها مراقبون بتوتر العلاقات بين روسيا والغرب فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية وحزمة العقوبات الغربية التي تم فرضها ضد روسيا.

على صعيد أخر قامت "ماكدونالدز" في مطاعمها بإطلاق خدمة "APPLE PAY" الحديثة الموجودة في الإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية لشركة "أبل"، التي تتيح لمستخدميها القيام بعمليات الدفع بطريقة أكثر أمانا، ويمكن الآن لمالكي هواتف "آيفون 6"، و" آيفون 6 بلاس"، وساعة أبل الذكية "أبل واتش" في الولايات المتحدة حصرا القيام بدفع طلباتهم في مطاعم "ماكدونالدز"بواسطة الميزة الجديدة بدءا من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic